Wednesday, February 11, 2009

كل النساء جميلات

تسعى المرأة للاهتمام بكل ما يحافظ على جمالها وتألقها.. وتنظر بترقب إلى كل عارض يصيب بشرتها، تخاف عليها وتسعى للاهتمام بها ، وبقدر هذا الاهتمام تحافظ البشرة على شبابها ونضارتها.. الدكتورة(س ع ) أخصائية التجميل أجابت على عدة أسئلة عن أنواع البشرة، مشاكلها، الوقاية والعلاج..
تقول: كل النساء جميلات ولا توجد امرأة على وجه الكرة الأرضية تفتقد إلى الجمال، ولست مع اللواتي يصفن أنفسهن بالقبيحات وأياً كان نوع البشرة أو لونها فالمرآة تبقى جميله و بإمكانها أن تبرز الأشياء الجميلة فيها وتخفي عيوبها. كيف تستطيع المرأة التعرف إلى نوع بشرتها لتحسن التعامل معها ؟.يفضل استشاره أخصائيه تجميل لمعرفه نوع البشرة وكيفيه التعامل معها إلا أن هناك صفات معينه تدل المرأة على نوع بشرتها... فالبشرة الجافة مثلا تشعر صاحبتها بأن وجهها مشدود دائما ويظهر عليه أوعيه دموية حمراء متمزقة وهي تحتاج إلى الكريمات الخارجية إضافة إلى استعمال الأقنعة كل أسبوعين شرط أن تكون هذه الكريمات من مختبرات علمية خشية أن تسبب تهيجاً في البشرة.أما البشرة الدهنيه تكون نسبه الدهون فيها زائدة عن الحد الطبيعي وتحتاج إلى الغسول الطبي وكريم خاص لموازنة البشرة, كما تحتاج إلى عناية فائقة خاصة في مرحله البلوغ حيث تكثر الزيوت والحبوب فيها. والبشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة، حيث تكون صافيه تخلوا من الحبوب وتتوازى فيها نسبه الدهون والرطوبة وقد تحتاج إلى كريم مرطب وقناع كل أسبوع لتحافظ على طبقه الرطوبة فيها.
يعتقد البعض أن حبوب الشباب يقتصر ظهورها في سن البلوغ فهل هذا صحيح؟؟
لاشك أن بداية ظهور حب الشباب في فتره البلوغ نتيجة اضطرابات الهرمونات وقد تتوقف لبعض الوقت لكن هذا لا يعني أنها لا تعود ثانية لذا يجب الاهتمام بنظافة البشرة وإجراء الغسول الطبي المناسب إضافة إلى الاهتمام بنوع التغذية...
هل تقصدين أن نوع التغذية يؤثر على البشرة؟؟
هذا صحيح خاصة أن غالبية الجيل الجديد يتناولون الوجبات السريعة والتي تحوي مواد حافظة تؤثر على البشرة، كما تحتاج البشرة لتحافظ على حيويتها الى شرب 6-8 أكواب من الماء كل يوم لأن نقص الماء بالجسم يسبب جفافاً في البشرة مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة مبكرا..
كيف تعالج الكلف الذي يظهر بسبب الحمل؟؟
الكلف أنواع وهو تصنيفات تنتج عن عده أسباب منها التعرض لأشعه الشمس دون عامل وقاية بالإضافة إلى فتره الحمل التي تترك تصبغات على البشرة وقد تكون نتيجة عامل وراثي وآيا كان السبب فإن علاجها يكون بتقشير البشرة، أما إذا كان التصبغ عميقاً نضطر إلى تقشيرالطبقة الثانية من الجلد ليعالج التصبغ من القعر.وتحتاج البشرة العادية إلى 27 يوماً لتعود وتجدد خلاياها لذا نتوقف عن التقشير حتى تجدد خلاياها ثم نتابع التقشير.
ما سبب وجود الهالات السوداء تحت العينين وكيف نعالجها؟
قد يتسبب قصر النظر أو السهر, الدراسة والتعب في احتقان بالجفون مما يسبب سوادا تحت العينين وقد يكون للوراثة دور في ذلك وأفضل الطرق لعلاجها التخفيف من السهر قدر الإمكان. الحفاظ على استخدام وصفة طبية من الخيار حيث يتم تقطيعه بشكل دائري ووضعه في الثلاجة ثم تأخذ كل يوم شريحة وتوضع على العينين عند الاستلقاء قبل النوم..وهذه الطريقة تساهم تدريجيا في إخفاء الهالات السوداء بإذن الله كما أن لها تأثيراً ايجابياً في تأخير ظهور التجاعيد حول العينين.
كيف تتخلص المرأة من السواد في الاكواع والركبتين؟؟
هناك كريمات طبية جاهزة تستخدم لتقشير هذه الأماكن وتحتوي هذه الكريمات على موارد تفتيح يمكن الإستعاضه عنها باستخدام الليمون ويفضل الابتعاد عن الوجه لان الليمون جاف على البشرة.
هل أزاله الشعر من الجسم عن طريق الليزر مضر؟؟
لعلها أفضل الطريق إذا أن استخدام الحلاوة والشمع قد يسبب ارتخاء البشرة أو تهيجها وهو إلى الآن لم يسبب أي سلبيات خاصة مع وجود أجهزه متطورة من الليزر وتناسب جميع أنواع البشرة.
كل متى تحتاج البشرة إلى تنظيف ؟؟
تحتاج البشرة الطبيعية إلى التنظيف كل 8 أسابيع حيث أن البشرة فيها مساحات تتعرض إلى المؤثرات الخارجية بما فيها الغبار، ومهما حاولت المرأة تنظيفها تبقى هناك رواسب تحتاج من فتره لأخرى للتنظيف عند الأخصائية.
هل المواد التي تساعد على تفتيح البشرة تضر الحوامل؟؟
يوجد حاليا تركيبات خاصة للحوامل تستطيع استخدامها دون خوف من أي مخاطر إذ إنها تحتوي أعشاب طبيعة.
إذا واجهتنا أي مشكلة في البشرة هل نتوجه إلى أخصائية البشرة ؟؟
ليس بالضرورة فقد تحتاج صاحبة المشكلة إلى دكتورة جلدية أو داخلية قد يكون السبب الهرمونات تحتاج إلى تنظيم مثلا وهذا يتطلب علاج داخلي.
كيف يمكن الوقاية من تشقق القدمين؟
تجفيف القدمين بعد غسلهما بالإضافة إلى استخدام كريمات الترطيب كما يجب استخدام الحجر لأزاله الخلايا الميتة.
نصائح أخرى....
بما إننا في فصل الصيف يجب الاهتمام بشكل كبير بواقي الشمس والابتعاد عن الكريمات المعطرة التي تكون فيها نسبه الزيوت عالية ويفضل الكريمات التي تكون قاعدتها مائية لا زيتية بالإضافة إلى المحافظة على غسول والكريمات الصباحية والمسائية وعمل أقنعة" للعيون ،البشرة ،الرقبة، الجسم كل أسبوعين بالإضافة إلى الاهتمام بنوعية التغذية وتنظيف البشرة كل شهر..

0 comments:

Post a Comment