Saturday, February 28, 2009

من أجل جمالك في ليلة العمر


حتى تكوني جميلة مثل الزهرة كوني رومانسية تبدو في مظهر جذاب دون أن تفقدي طابعك الأصيل في يوم زفافك، حان الوقت لتعبري عن شخصيتك، أنت أكثر جمالاً مع البساطة والرجوع إلى الطبيعة بألوانها الجذابة، وحتى تبقى بشرتك شابة دائماً عليك قبل الزفاف بأسبوع أن تستعملي ماسكات خاصة بتنظيف البشرة واستعمال كريمات مغذية مناسبة لتكوني أكثر نضارة. - عند اختيارك لألوان مكياجك ابتعدي عن الألوان الصارخة واختاري ألواناً ناعمة وبسيطة وقريبة من الطبيعة مثل الزهر.- إذا كانت رسمة العين بلون داكن فراعي أن يكون لون الروج فاتحاً وإذا كانت رسمة العين بلون فاتح فراعي أن يكون لون الروج غامقاً..- تجنبي وضع كمية كبيرة من كريم الأساس لأنك في عمر الزهور فأظهري جمال بشرتك في هذا العمر وضعي الخفيف.- اختاري لون كريم الأساس أفتح درجة واحدة من لون بشرتك حتى لو كنت سمراء فاختيار اللون المناسب يجعلك أكثر جمالاً وعند وضع البودرة لاتضعي بالإسفنجة ولكن ضعي لمسة بسيطة ناعمة بالفرشاة ووزعيها.- حددي شفايفك بقلم رسم الشفايف ويكون لونه أغمق درجة واحدة من لون الروج وابدئي برسم الشفايف من المنتصف ثم إلى الجنبين.- إذا كانت عيونك ضيقة تجنبي وضع الكحل داخل العين ولكن ارسمي العين بمحدد العيون على أوسع وراعي أن تظهري جمالها وجاذبيتها بالمكياج المناسب.- لاتنسي أن تختاري أنواع المكياج الجيدة والمناسبة والموثوق بها.

مهما كان جسمك ولون بشرتك كيف تبدين أكثر جمالاً؟
باستطاعتك مهما كان حجم جسمك أن تختاري مايناسبك من الملابس فتظهري بكامل أناقتك فما يناسب الطويلات لايناسب القصيرات ومايناسب البدينات لايناسب الرشيقات المهم في الموضوع اختيارك الجيد فهو يجعلك أكثر جمالاً.- إذا كنت من البدينات أو تعانين من الوزن الزائد اختاري المقاس المناسب لجسمك فاختيارك مقاساً أصغر من قياسك خطأ كبير لأن الملابس الضيقة تبرز عيوب الجسم ولكن عندما يكون المقاس مناسباً لجسمك فستبدين أكثر جمالاً وسوف تخفي عيوب الجسم.- عليك باختيار الألوان الداكنة دائماً فاختاري حسب لون بشرتك فالأسود من أجمل الألوان والبني من أحدث الموضات والبيج والنبيتي والأزرق, فالألوان الغامقة تظهرك رشيقة. - تجنبي وضع الجيوب والكلف والدانتيل في ملابسك.
- اختاري الملابس بدون أكتاف وإذا كان من المهم للموديل وضع كتافات فضعي كتافات صغيرة ودائرية فستجعلك تبدين أكثر نحافة.
- تجنبي الألوان الزاهية المزركشة.
- تجنبي الأقمشة المقلمة بالعرض والكاروهات العريضة لأنها تجعلك أكثر امتلاء واحرصي على المقلم الرفيع أو الخطوط العمودية تجعلك تبدين أكثر نحافة.
- بمناسبة الشتاء اختاري فستاناً ذا قصة مستقيمة سادة وارتدي فوقه جاكيتاً طويلاً وفضفاضاً وراعي أن يكون المقاس مناسباً ويستحب أن يكون لون الفستان فاتحاً والجاكيت غامقاً.
- تجنبي القصات الكثيرة وارجعي إلى البساطة والخطوط المستقيمة لتجعلك أكثر نحافة.
- تجنبي الفستان أو الجاكيت أو البالطو بصفي أزرار.

جمال بدون مكياج


إلى كل من تبحث عن الجمال إليها عشر طرق لجمال بدون مكياج :


الليمون


عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة.فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات , ويستخدم عصير الليمون لاصلاح العيوب حيث نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا .
البرتقال


لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونق وجمال.
المشمش فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه . المانجولتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.


التين


يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة.
الفراولة لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الأسنان وازالتها


اليقدونس


للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع.


الخيار


يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.



الخل


يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جسمك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء. الحناء


تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة.

جميلة .. دون أن تسرفي كثيرا


أن تبدي جميلة لا يعني أن تنفقي كل نقودك على شراء مستحضرات التجميل. أو أن تلهثي وراء كل ما يجد في عالم الموضة وفي عالم مستحضرات التجميل، لأن هذه العوالم لا حد لها ولا نهاية، وحتى لو أنفقت كل ما لديك لما استطعت أن تسايريها إلى النهاية، وحتى توفري كل ذلك.. نقدم إليك بعض النصائح التي قد تفيدك في هذا المجال. قومي بخلط بعض المستحضرات في منزلك

توقفي عن شراء المستحضرات الجاهزة

إذا كان بإمكانك أن تحضريها في المنزل. مثلا قومي بخلط السكر الخشن مع زيت الزيتون و استخدميها أثناء الاستحمام للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

عصير الليمون بدل ملمع الأظافر

بدل أن تستخدمي ملمع الأظافر، قومي بوضع أظافرك في عصير الليمون لفترة من الوقت ثم قومي بفرك أظافرك باستخدام قطعة من القطن لتحصلي على نفس اللمعان

.نفس أحمر الشفاه

يمكنك أن تستخدميه بأشكال متنوعةاستخدمي نفس احمر الشفاه بعدة أشكال مثلا ضعي القليل من الفازلين على شفتيك قبل وضع احمر الشفاه لتحصلي على احمر شفاه لامع، أو أضيفي إليه بعض البودرة لفقد اللمعان. و للمساء استخدمي نفس احمر الشفاه مضافا إليه بعض بودرة التظليل

.احصلي على تسريحة رائعة بثمن أقل

حاولي استغلال المتدربين في صالونات الشعر الشهيرة لان هؤلاء الأشخاص يكونون موهوبين و في نفس الوقت يعملون تحت الرقابة اللصيقة للكوافير المشهور و بالتالي ستحصلين على تسريحة جميلة دون أن تضطري إلى دفع مبلغ كبير.

بإمكانك إيجاد البدائل.

.بثمن أرخصلا تجري وراء الماركات العالمية لمستحضرات التجميل، هناك الكثير من المستحضرات التي تستخدم نفس المركبات لكن بأسعار اقل، لذلك اقرأي دائما المكونات الموجودة على العبوات و حاولي إيجاد البدائل الأرخص ثمنا.

كيف تحصلين على شفاه رائعة؟


لكي تبدو الشفاه الصغيرة أكبر، غطي نصف الشفة السفلية بقليل من الفازلين أو ملمع الشفاة وهذا يجعلها وكأنها ممتدة أكثر للخارج ويجعلها تبدو أكبر. ولكي تجعلي الشفاة الكبيرة تبدو أصغر حجماً استخدمي الألوان الغامقة في أحمر الشفاة الذي تستخدمينه
لأن اللون الغامق يجعل الشفاة تبدو أصغر، واختاري دائما الألوان المطفية (غير اللامعة) وابتعدي عن الملمعات.

وصفة لإزالة التجاعيد

يعتبر الموز من الوصفات الرائعة للتعامل مع التجاعيد وعلاجها. ولأجل ذلك قومي بطحن ربع ثمرة موز حتى تصبح ناعمة جداً، ضعيها على كل وجهك واتركيها لمدة من 15: 20 دقيقة ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ، ثم بعد ذلك بالماء البارد، ثم جففي وجهك بلطف.

وصفة لتلميع الشعر

وصفة منزلية لشعر لامع مشرق، حيث يمكنك أن تجعلي شعرك لامعاً وبراقاً وتتخلصي من بقايا الصابون والشامبو العالقة به وذلك باتباع الآتي:

للشعر الأصفر( الأشقر)ي

:ضعي ملعقتين من عصير الليمون على الماء الذي تقومين به بشطف شعرك. للشعر الأسمر والأحمر: أضيفي ملعقتين من خل شراب التفاح إلى ماء شطف الشعر. وصفة هائلة أيضاً للمعان أكثر: ضعي ملعقة صغيرة من العسل على 4 أكواب من الماء الدافئ، صبي الماء على شعرك بعد استعمال الشامبو، لا تقومي بشطف شعرك وجففيه كالمعتاد.