Saturday, February 28, 2009

من أجل جمالك في ليلة العمر


حتى تكوني جميلة مثل الزهرة كوني رومانسية تبدو في مظهر جذاب دون أن تفقدي طابعك الأصيل في يوم زفافك، حان الوقت لتعبري عن شخصيتك، أنت أكثر جمالاً مع البساطة والرجوع إلى الطبيعة بألوانها الجذابة، وحتى تبقى بشرتك شابة دائماً عليك قبل الزفاف بأسبوع أن تستعملي ماسكات خاصة بتنظيف البشرة واستعمال كريمات مغذية مناسبة لتكوني أكثر نضارة. - عند اختيارك لألوان مكياجك ابتعدي عن الألوان الصارخة واختاري ألواناً ناعمة وبسيطة وقريبة من الطبيعة مثل الزهر.- إذا كانت رسمة العين بلون داكن فراعي أن يكون لون الروج فاتحاً وإذا كانت رسمة العين بلون فاتح فراعي أن يكون لون الروج غامقاً..- تجنبي وضع كمية كبيرة من كريم الأساس لأنك في عمر الزهور فأظهري جمال بشرتك في هذا العمر وضعي الخفيف.- اختاري لون كريم الأساس أفتح درجة واحدة من لون بشرتك حتى لو كنت سمراء فاختيار اللون المناسب يجعلك أكثر جمالاً وعند وضع البودرة لاتضعي بالإسفنجة ولكن ضعي لمسة بسيطة ناعمة بالفرشاة ووزعيها.- حددي شفايفك بقلم رسم الشفايف ويكون لونه أغمق درجة واحدة من لون الروج وابدئي برسم الشفايف من المنتصف ثم إلى الجنبين.- إذا كانت عيونك ضيقة تجنبي وضع الكحل داخل العين ولكن ارسمي العين بمحدد العيون على أوسع وراعي أن تظهري جمالها وجاذبيتها بالمكياج المناسب.- لاتنسي أن تختاري أنواع المكياج الجيدة والمناسبة والموثوق بها.

مهما كان جسمك ولون بشرتك كيف تبدين أكثر جمالاً؟
باستطاعتك مهما كان حجم جسمك أن تختاري مايناسبك من الملابس فتظهري بكامل أناقتك فما يناسب الطويلات لايناسب القصيرات ومايناسب البدينات لايناسب الرشيقات المهم في الموضوع اختيارك الجيد فهو يجعلك أكثر جمالاً.- إذا كنت من البدينات أو تعانين من الوزن الزائد اختاري المقاس المناسب لجسمك فاختيارك مقاساً أصغر من قياسك خطأ كبير لأن الملابس الضيقة تبرز عيوب الجسم ولكن عندما يكون المقاس مناسباً لجسمك فستبدين أكثر جمالاً وسوف تخفي عيوب الجسم.- عليك باختيار الألوان الداكنة دائماً فاختاري حسب لون بشرتك فالأسود من أجمل الألوان والبني من أحدث الموضات والبيج والنبيتي والأزرق, فالألوان الغامقة تظهرك رشيقة. - تجنبي وضع الجيوب والكلف والدانتيل في ملابسك.
- اختاري الملابس بدون أكتاف وإذا كان من المهم للموديل وضع كتافات فضعي كتافات صغيرة ودائرية فستجعلك تبدين أكثر نحافة.
- تجنبي الألوان الزاهية المزركشة.
- تجنبي الأقمشة المقلمة بالعرض والكاروهات العريضة لأنها تجعلك أكثر امتلاء واحرصي على المقلم الرفيع أو الخطوط العمودية تجعلك تبدين أكثر نحافة.
- بمناسبة الشتاء اختاري فستاناً ذا قصة مستقيمة سادة وارتدي فوقه جاكيتاً طويلاً وفضفاضاً وراعي أن يكون المقاس مناسباً ويستحب أن يكون لون الفستان فاتحاً والجاكيت غامقاً.
- تجنبي القصات الكثيرة وارجعي إلى البساطة والخطوط المستقيمة لتجعلك أكثر نحافة.
- تجنبي الفستان أو الجاكيت أو البالطو بصفي أزرار.

جمال بدون مكياج


إلى كل من تبحث عن الجمال إليها عشر طرق لجمال بدون مكياج :


الليمون


عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة.فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات , ويستخدم عصير الليمون لاصلاح العيوب حيث نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا .
البرتقال


لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونق وجمال.
المشمش فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه . المانجولتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.


التين


يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة.
الفراولة لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الأسنان وازالتها


اليقدونس


للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع.


الخيار


يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.



الخل


يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جسمك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء. الحناء


تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة.

جميلة .. دون أن تسرفي كثيرا


أن تبدي جميلة لا يعني أن تنفقي كل نقودك على شراء مستحضرات التجميل. أو أن تلهثي وراء كل ما يجد في عالم الموضة وفي عالم مستحضرات التجميل، لأن هذه العوالم لا حد لها ولا نهاية، وحتى لو أنفقت كل ما لديك لما استطعت أن تسايريها إلى النهاية، وحتى توفري كل ذلك.. نقدم إليك بعض النصائح التي قد تفيدك في هذا المجال. قومي بخلط بعض المستحضرات في منزلك

توقفي عن شراء المستحضرات الجاهزة

إذا كان بإمكانك أن تحضريها في المنزل. مثلا قومي بخلط السكر الخشن مع زيت الزيتون و استخدميها أثناء الاستحمام للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

عصير الليمون بدل ملمع الأظافر

بدل أن تستخدمي ملمع الأظافر، قومي بوضع أظافرك في عصير الليمون لفترة من الوقت ثم قومي بفرك أظافرك باستخدام قطعة من القطن لتحصلي على نفس اللمعان

.نفس أحمر الشفاه

يمكنك أن تستخدميه بأشكال متنوعةاستخدمي نفس احمر الشفاه بعدة أشكال مثلا ضعي القليل من الفازلين على شفتيك قبل وضع احمر الشفاه لتحصلي على احمر شفاه لامع، أو أضيفي إليه بعض البودرة لفقد اللمعان. و للمساء استخدمي نفس احمر الشفاه مضافا إليه بعض بودرة التظليل

.احصلي على تسريحة رائعة بثمن أقل

حاولي استغلال المتدربين في صالونات الشعر الشهيرة لان هؤلاء الأشخاص يكونون موهوبين و في نفس الوقت يعملون تحت الرقابة اللصيقة للكوافير المشهور و بالتالي ستحصلين على تسريحة جميلة دون أن تضطري إلى دفع مبلغ كبير.

بإمكانك إيجاد البدائل.

.بثمن أرخصلا تجري وراء الماركات العالمية لمستحضرات التجميل، هناك الكثير من المستحضرات التي تستخدم نفس المركبات لكن بأسعار اقل، لذلك اقرأي دائما المكونات الموجودة على العبوات و حاولي إيجاد البدائل الأرخص ثمنا.

كيف تحصلين على شفاه رائعة؟


لكي تبدو الشفاه الصغيرة أكبر، غطي نصف الشفة السفلية بقليل من الفازلين أو ملمع الشفاة وهذا يجعلها وكأنها ممتدة أكثر للخارج ويجعلها تبدو أكبر. ولكي تجعلي الشفاة الكبيرة تبدو أصغر حجماً استخدمي الألوان الغامقة في أحمر الشفاة الذي تستخدمينه
لأن اللون الغامق يجعل الشفاة تبدو أصغر، واختاري دائما الألوان المطفية (غير اللامعة) وابتعدي عن الملمعات.

وصفة لإزالة التجاعيد

يعتبر الموز من الوصفات الرائعة للتعامل مع التجاعيد وعلاجها. ولأجل ذلك قومي بطحن ربع ثمرة موز حتى تصبح ناعمة جداً، ضعيها على كل وجهك واتركيها لمدة من 15: 20 دقيقة ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ، ثم بعد ذلك بالماء البارد، ثم جففي وجهك بلطف.

وصفة لتلميع الشعر

وصفة منزلية لشعر لامع مشرق، حيث يمكنك أن تجعلي شعرك لامعاً وبراقاً وتتخلصي من بقايا الصابون والشامبو العالقة به وذلك باتباع الآتي:

للشعر الأصفر( الأشقر)ي

:ضعي ملعقتين من عصير الليمون على الماء الذي تقومين به بشطف شعرك. للشعر الأسمر والأحمر: أضيفي ملعقتين من خل شراب التفاح إلى ماء شطف الشعر. وصفة هائلة أيضاً للمعان أكثر: ضعي ملعقة صغيرة من العسل على 4 أكواب من الماء الدافئ، صبي الماء على شعرك بعد استعمال الشامبو، لا تقومي بشطف شعرك وجففيه كالمعتاد.

اسرار مكياجك


للماكياج اسرار خاصة تجعلك أكثر جمالا واشراقا كل ما عليك هو ان تتبعي الآتى:

لا تزيدى من كريم الأساس: وعليك التقليل من استخدام كريم الأساس والبودرة أيضاً واحرصى على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة ثم املئى وجنتيك كما يمكن تظليل الثنيات بالبودرة بلون داكن درجة أغمق من البشرة.
اختارى الشكل المثلث: احرصي على أن يكون حاجباك على شكل مثلث أكثر منه مستدير وارسمي نقطة مركزية وحددى الحاجبين على شكل 8 بقلم رفيع السن مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.

ظل الجفون غير لامع ولون بسيط: ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة التى تزيد من المسافة بين العين والحاجب واختارى اللون البنى أو الرمادى أو الكاكى أو البرونزى فى ثنيات الجفون

لا تلونى شفتيك المكتنزتين: إذا كانت شفتاك مكتنزتين فلا تملئيهما باللون ولكن حددى خطوطها أولاً بالقلم مع تنحيف الرسم فى الشفة العلوية وتحديد الشفة السفلية من الداخل 1 مم.

عيناك على شكل اللوزة: ظل الجفون لابد ان يشكل على حرف 7 ويعلو إلى الجزء الخارجى من العين ولا تلونى كل الجفن بطريقة واحدة حتى لا تبدو نظراتك حادة.أحمر الخدود: لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير حتى لا تبدين كعروسة المولد وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه الصدغين.

الجفون: لا تستخدمى اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلى للجفن إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً.

الروج: استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة أما إذا كانت شفتاك كبيرتين فلا داعى لاستخدام ملمع للشفاه!!!

10 نصائح لوقف جفاف الشفتين


تمنح الشفتان المتشققتان ابتسامة مصطنعة غير مقصودة حتى في أسعد لحظات حياتنا.. فالشفتان المتشققتان والمحمرتان يؤلمان كثيراً عند اي محاولة للكلام او الضحك وقد ينزفان احيانامما يضطرك الى اقتصار الحديث مع الاصدقاء والاحباب..

اذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتريدين التعبير عن فرحك وسعادتك بابتسامة عريضة يشعر بصدقها من حولك ولكي تتخلصين من هذه العوارض وتعيدين اللون الزهري الجذاب الى شفتيك وتزينين وجهك باتسامتك المذهلة،

اتبعي هذه النصائح

:1. استعيني بالبلسم - بما ان الطقس البارد يسبب تشقق شفتيك وجفافهما، لذا فإن أفضل طريقة تتلخصين بها من تقشر شفتيك نهائياً هي حمايتهما من الهواء الجاف والبارد ودهنها بالبلسم قبل الخروج من المنزل، وبما ان لا شيء يعلق على الشفتين، ننصحك بإعادة دهنها مرات عدة خلال النهار كلما أحسست بجفافهما او كلما مسحت شفتبك او أكلت أو شربت

.2. إقتني واقياً من الشمس – هل تعرفين أن الشمس تسبب تشقق شفتيك على مدار السنة؟ مهما كانت معلوماتك، ننصحك بإقتناء مستحضر للعناية بالشفتين أو أحمر الشفاه مزوداً عاملاً للوقاية لا تقل درجته على . فالشمس تؤذي الشفتين تماماً كما تضر البشرة، فتسبب جفافهما وتقشرهما وخصوصاً الشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم إختيار مستحضرات مزودة عاملاً للوقاية3

. لا تهملي أحمر الشفاه – رغم أهمية معالجة الشفتين بالبلسم وحمايتهما من الشمس بالمستحضر المزود عامل الوقاية، من الضروري ان تزيني شفتيك بأحمر الشفاه دائماً. فأحمر الشفاه الكريمي يلطف الشفتين المتشققتين ويمنحهما بعض الحماية ويساعد في تفادي التشقق، وذلك لأنه غير شفاف وأكمد مما يمنع أشعة الشمس من الوصول الى الشفتين

.4. إعتني بشفتيك المتشققتين – ترتفع إمكانية إصابة الشفتين المتشققتين بالالتهاب كثيراً، لذا يجب عليك ان تهتمي بهما وتختاري مرهماً مضاداً للالتهابات وتستعمليه مرة في الصباح ومرة في المساء.

5.التغذية – يتسبب نقص الفيتامين ب B والحديد في تشقق الشفتين كثيراً لذا تأكدي من تعويضك هذا النقص إما عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

6. الماء – لتمنعي تشقق شفتيك وتشققهما يلزمك ان ترطبيهما من الداخل أيضاً عن طريق افراطك في شرب الماء، على الاقل لترين يومياً. ومع تقدمك في السن تتراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة لذا تزيد مشكلة الجفاف

.7. شفتيك والريق – يحتوي الريق أنزيمات هضمية ليست قوية كثيراً ولكن في مقدروها ان تزيد تشقق شفتيك، لذا ننصحك أن تخففي من لعق شفتيك لأن الريق يزيل زيوت البشرة عنهما ويزيد جفافهما خصوصا بعد ان يتبخر ويتركهما محمرتين وقد ينزفان أحياناُ.

8. معجون الأسنان – تعاني الكثيرات من حساسية تجاه معجون الاسنان فإذا كنت واحدة منهن، ننصحك بتقليل كمية المعجون التي تستخدمينها وتفادي وصول المعجون الى شفتيك قدر الأمكان ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون.

9. فرشاة الأسنان – لا ترمي فرشاة أسنانك القديمة بل استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتركمة عليهما. وتأكدي أنك لن تجدي وسيلة أفضل وألطف منها لتقشير بشرة شفتيك الحساسة.

10. شمع العسل – قد تكون هذه الوصفة قديمة إلا أن شمع العسل يعالج تشقق الشفتين ويغذيك أيضاً

Thursday, February 12, 2009

وداعاً للقشرة


القشرة لا تختفي كما في السحر ، وفي هذه الحالة يجب البحث عن اسباب القشرة كالأكزيما أو البورياسين أو غيرها .
قد ينتج ظهور القشرة عن الإرهاق أو التعب أو التلوث أو حتى ، وفي أكثر الحالات .عن استعمال شامبو قوي جداً . أسباب عديدة تتطلب علاجات مناسبة ، لذا يمكنكم البدء باستعمال شامبو لمعالجة القشرة ، وهو يعالج الفطرالذي يعتبر مسبب تخريش جلدة الرأس . فاستعملوا شامبو لمعالجة القشرة مرتين في الأسبوع بموازاة شامبو ناعم وملائم لنوع شعركم ( جاف ، دهني ، أو عادي ) واغسلوا شعركم على قدر الحاجة . وما إن تحل مشكلتكم ، استعملوا المعالج للقشرة مرة في الأسبوع . ولكن إذا تأزم الأمر عليكم استشارة طبيب للجلد ، لمداواتكم من مرض جلدي محتمل بواسطةالأدوية .
أخيراً ، عليكم استباق تأزم الوضع . وبما أن القشرة تتكاثر غالباً على دفعات ، استعملوا شامبو للقشرة ما إن تجدوا أول نقاط بيض متطايرة على ثيابكم ، فتهون هذه المشكلة بطريقة أسرع

تساقط الشعر: الوقاية خير من العلاج


تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر ومشاكله مثل جفاف الشعر وتقصفه, ووجود قشرة. ومعظمها ناجم عن تطورات الحياة العصرية وتأثيراتها السلبية على الصحة بشكل عام.vوأسباب تساقط الشعر كثيرة وعديدة ينبغي معرفتها لتفاديها وتجنبها عملا بالحكمة القائلة درهم وقاية خير من قنطار علاج .
"باب" اتجهت إلى عيادة الدكتورة آمنة محمد الشريف استشارية الأمراض الجلدية لتطرح عليها بعض هواجس ممن ابتلين بأعراض تساقط الشعر، وفي البداية حدثتنا الدكتورة الشريف عن مشاكل الشعر فقالت: جفاف الشعر عادة ما يكون بسبب نقص إفراز الغدد الدهنية، و يحدث هذا النقص لوجود بعض الأمراض العضوية مثل اختلال إفراز الغدد الدرقية أو لاسباب فيزيولوجية أو ميكانيكية أو كيميائية
أما القشرة فتعزى أسبابها لتجد د خلايا جلدة الرأس كل20-30 يوماً، وتعتبر هذه العملية أمر أ طبيعيا، إلا أن تسارع التجدد مع اختلال التوازن في تكوين النسب الجرثومي يخلق القشرة ويؤدي إلى "التقشر" المفرط لجلدة الرأس.
وتضيف الدكتورة آمنة أن تساقط الشعر قد يكون وراثيا عند الرجال فيؤدي إلى الصلع، ويكون طارئا عند النساء نتيجة لخلل أو تعطيل وظيفي مؤقت ناتج عن أحد الأسباب التي سيأتي ذكرها تساقط الشعروعادة ما يكون تساقط الشعر نتيجة للإكثار من استخدام الصبغات والمواد الكيمايئة، أو اللجوء لطرق تصفيف خاطئة مثل التجعيد وغيره، واستعمال المجفف واستخدام شامبو غير ملائم للشعر وإيقاف العلاج المضاد للقشرة فجأة. كما تؤكد الدكتورة آمنة على أن التعرض للشمس والهواء ومياه المسبح والبحر واستعمال بعض الأدوية مثل مضادات الغدة الدرقية يضعف بنية الشعر ويجعله هشا.
ومن الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر الإصابة ببعض الأمراض العضوية مثل فقر الدم ونقص عنصر الحديد الهام لتغذية بصيلات الشعر أو الإصابة بالثعلبة ، وهي عبارة عن مرض يسبب تساقط الشعر في بقعة معينة من فروة الرأس أو الحاجب أو الذقن, وهي تصيب الرجال والنساء على حد سواء.
بقي أيضا أن نذكر أن الضغوط والأحوال النفسية من غضب وحزن وقلق تلعب دورا في تساقط الشعر ، لذلك تنصح الدكتورة الشريف النساء بالابتعاد عن المؤثرات النفسية السلبية ما أمكن ، والالتزام بنظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، والتركيز على علاج مشاكل الشعر في بدايتها وقبل استفحال أمرها

اتركي شعرك.. طويلا.. متموجا.. وطليقا


ما هي خطوط الموضة في تسريحات وقصات هذا الموسم؟

هذا هو السؤال الذي تسأله المرأة مع بداية كل موسم، لان الشعر هو تاج الجمال ولا ماكياج أو ازياء أو اكسسوار، يمكن ان ينجح ما لم تتوجه تسريحة الشعر المناسبة. ومصففو الشعر ينصحونك في هذا الموسم بعقد اتفاقية سلام وتسامح مع شعرك
انهم يقولون: اتركي لشعرك حرية أن يفعل ما يشاء. حرريه من قيود آلة التجعيد الكهربائية أو مكواة التمليس، ودعي خصـلات شـعرك تتحرك بحرية وتتحاور مع نسمات الهواء كما يحلو لها، واتركي للتموجات الفرصة كي تتقافز صعودا ونزولا مع حركة جسمك.

ما هو طول الشعر المناسب لهذا الشتاء؟

ومموضة هذا الموسم تركز على طول الشعر وطبقاته وعلى الغرة (منطقة الجبين)، فالشعر طويل بعض الشيء وينسدل على الكتفين أو يصل أحيانا إلى منتصف الظهر، أما التدرجات في طبقات الشعر فانها طويلة أيضا، حيث تقص الخصلات وتتدرج في الطول ابتداء من منطقة الفك السفلي وتبدو أقصر طولا في المنطقة التي تحيط بالوجه والرقبة. أما الغرة فانها مختلفة عما كانت عليه في الموسم السابق، وبدلا من أن تغطي كل الجبين من الصدغ الأيمن إلى الصدغ الأيسر فان كثافة الشعر تتركز في موضة هذا الموسم على المنطقة المحصورة بين منتصف عظمة كلا الحاجبين.

النصيحة الذهبية

ربما لا تصدقين ذلك ولكن مصففي الشعر العالميين يطلبون منك أن تعبثي بشعرك وتنكشيه، والا فان تسريحتك ستبدو قديمة وجامدة ولا تتناسب مع خطوط الموضة، واللعبة التي عليك ان تفهميها هي ان تعتني بشعرك بطريقة تبدو وكأنك قد تركته على هواه، فهل تتقنين هذه اللعبة؟
.العصا السحرية
انت لا تملكين بالتأكيد عصا سحرية تطيل شعرك أو تقصره وفق ما يريده خبراء التجميل العالميون، لكن هذا لا يمنعنا من التأكيد بأن الشعر الطويل هو موضة هذا الموسم ويقصد بالطويل هنا الطول الذي يبدأ من الرقبة وصولا إلى منتصف الظهر، فاذا كان شعرك طويلا فانت محظوظة وما عليك سوى ان تتبعي خطوط الموضة التي ذكرناها سابقا في قصه وتختاري أي طول تفضلين، اما ذوات الشعر القصير أو غير القادرات على إطالة شعرهن لأسباب عديدة فإن خبراء الشعر يتركون لهن الفرصة لاتباع الموضة وتطبيقها على شعرهن مهما كان طوله، لكن بشرط أن لا يكون قصيرا جدا مثل شعر الرجال
تجعيدات الشعر الجديدة
تجعيد الشعر أو(البيرم) ما يزال سيد الساحة، ولم يخفت بريقه هذا الموسم، لكن بطريقة جديدة هذه المرة تجعل شعرك أكثر حرية في الحركة، وتموجاته أكبر وأكثر طبيعية وانسيابية، وهذا ما يناسب كل النساء، حتى ذوات الشعر الخفيف أو الشعر المستقيم الأملس. ولعمل هذا النوع من التجعيد (البيرم) يلف مصففو الشعر الخصلات ببكرات كبيرة (رولوهات) على ان يبدأ لف الشعر من نهايته وحتى منطقة الأذن، فيما يستعمل مصففون آخرون الحرارة للحصول على هذه التجعيدات على أن تبقى درجة الحرارة أقل من مائة درجة لتجنب اية أضرار أو تلف يمكن أن يصيب الشعر
.وهذه الطريقة يرفضها آخرون ويصرون على تجنب الحرارة قدر الإمكان. ومن ميزات الطرق الجديدة في تجعيد الشعر عدم استعمال المواد الكيمياوية القوية التي تسبب اندفاع الدموع إلى العين واستبدالها بأخرى اخف ضررا، وبذا تنتهي مشاكل تقصف الشعر التي غالبا ما كانت ترافق الطرق القديمة في تجعيد الشعر. أما الميزة الأخيرة للطرق الجديدة فهي ثبات التموجات لمدة قد تصل إلى أربعة اشهر.
قبل أن تقرري
رغم ان طرق تجعيد الشعر الجديدة لا تثقل كثيرا على شعرك ولا تغرقه بالمواد الكيمياوية ذات التأثيرات الجانبية الضارة، الا ان الخبراء ينصحونك بتجنب اللجوء إلى هذه الطرق إذا كان شعرك متعبا أو ضعيفا أو متقصفا، أو سبق ان اخضعته إلى عملية تمليس باستخدام مواد كيمياوية، وتذكري أيضا ان تكرار تجعيد الشعر لمرات متتالية دون أن تتركي له الفرصة كي يلتقط انفاسه ويعيد تغذية جذوره، يمكن أن يحول شعرك في نهاية الأمر إلى كومة من القش اليابس.
تسريحة هذا الموسم
قص الشعر وتدريجه بطبقات غير متساوية الطول يبدأ في موضة هذا الموسم من منطقة الفك السفلي مما يضفي على المنطقة المحيطة بالوجه والرقبة حجما وحركة أكبر من حجم الشعر في قمة الرأس، اما الخصل التي تنسدل على الرقبة والكتف فتحتفظ بطولها عدا بعض التخفيف البسيط في النهايات.
كي تنجح تسريحة شعرك
يقدم لك مصففو الشعر هذه الوصايا التي تساعدك على تحقيق ما تريدين واللحاق بموضة هذا الموسم:
للحصول على تموجات تدوم نهارا واحدا
استعملي مشطا بأسنان كبيرة ومتباعدة بدلا من الفرشاة، رشي شعرك بالسبراي (الرشاش) ومشطيه، واتركيه كي يجف تلقائيا. هذه الطريقة تساعدك في الحصول على التموجات الخالية من التشوش.
للحصول على شعر مجعد «كيرلي» يدوم لفترة قصيرة
استعملي كريم تصفيف الشعر، خذي كمية معقولة وافركيها براحة يديك وامسحي بها شعرك من النهايات وحتى الجذور ومن الخارج وما بين الخصلات، ثم مشطي شعرك بمشط متباعد الأسنان
.اما إذا كنت تفضلين الشعر المستقيم الأملس
فاستعملي كريم تصفيف الشعر بطريقة مختلفة. امسحي شعرك بالكريم من النهايات وحتى الجذور، ثم اسحبيه إلى الخلف ولفيه حول الرأس،
ثم اتركيه كي يأخذ وضعه الطبيعي
اذا كان شعرك خفيفا ولا يستجيب لمحاولاتك في تصفيفه
استعملي رغوة تصفيف الشعر (موس)، رطبي شعرك بالماء، ضعي كمية معقولة من رغوة التصفيف بين يديك ووزعيها على شعرك بالتساوي، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين، ثم اتركيه كي يجف، ويمكن أن تحركي الخصلات بيديك قبل ان تجف مما يكسبها مظهرا طبيعيا أجمل.

كيف تعالجين قشور الشعر


قشور الشعر أحد العيوب التي تطيح بعرش جمال حواء، وتنتشر القشور بصفة خاصة في الشعر الدهني، وعلاج القشور يتوقف على معرفة نوعها وما إذا كانت دهنية أو جافة، وللتعرف على نوعها نضع قليلا منها على ورقة شفافة ونضغط عليها فإذا تركت بقعا على الورقة كانت دهنية والعكس صحيح.
ويصف الطب الشعبي عدة وصفات لعلاج قشور الشعر نذكر منها: .
خل التفاح للقضاء على القشرة نهائيا
: أثبتت الدراسات العلمية فاعلية استخدام خل التفاح كغسول للقضاء على قشور الشعر نهائيا على أن يتم استعمالها بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب وذلك لنجاح خل التفاح في إعادة التوازن الأسيدى الطبيعي لفروة الرأس.
.إكليل الجبل "حصالبان" لعلاج القشور الدهنية:
من أفضل الوصفات التي نجحت في القضاء على القشور، غسول عشبة إكليل الجبل "حصالبان" و ذلك بنقع ملعقتين من عشبة إكليل الجبل في كوب ماء مغلي لمدة ساعتين ثم التصفية والاستخدام كدهان لفروة الرأس
زيوت الأعشاب لعلاج قشور الشعر:
من الوسائل الفعالة للقضاء على قشور الشعر استخدام زيوت الأعشاب والنباتات الطبيعية كدهان لفروة الرأس مساء وثبت نجاح زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبار في تلك المهمة لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء العادي"الدافئ" في صباح اليوم التالي.
شعر صحي وبدون تقصف
لأن شعرك هو تاجك، ولأن معظم بنات حواء تعانين من تقصف الشعر!! فقد حضرنا لكن بعض الخطوات السهلة والأكيدة المفعول لكي تحصلين على شعر صحي وبدون تقصف. فلا تنسي أولا أن الاهتمام والعناية بالشعر هي نصف الطريق للعلاج أو كما يقولون " الوقاية خير من العلاج".
وإليك يا سيدتي هذه الخطوات
ابتعدي عن كثرة تمشيط شعرك.
أنصحك باستخدام أمشاط وفرش شعر مناسبة ويفضل ذات الأسنان الواسعة.
ابتعدي تماماً عن تمشيط شعرك وهو مبلل وتأكدي من جفافه قبل التمشيط.
في حالة (تلبد – تعقد ) شعرك استخدمي فرشاة ذات أسنان واسعة فى تمشيطه أو حاولي فكها بأصابعك من أسفل العقدة.
تجنبي استخدام كلبسات الشعر المعدنية فإنها سبب الكثير من أضرار الشعر.
وفي حالة تصفيف الشعر في شكل تسريحة ( ذيل حصان) استخدمي (مطاط مغلف بالقماش).
عند استخدام (ملاقط) معدنية، فاحذري نزعها بشدة حتى لا يتقطع الشعر.
ولقص أطراف الشعر المقصفة نتيجة هائلة في التخلص من هذا التقصف نهائيا.
بين الحين والآخر، استعملي بلسم خاص لعدم تقصف الشعر واتركيه فترة ولا تغسلي الشعر بعد استعمال البلسم مباشرة وبهذا سيدتي تستطيعين أن تقولي وداعاً لتقصف الشعر.

نصائح لإستعادة بريق الشعر في فصل الشتاء


مع بداية فصل الشتاء تبدأ مشكلات المرأة مع شعرها حيث يبدو في أسوأ أحواله مما ينعكس بالأثر السلبي على جمالها‏ وهنا بعض النصائح للمحافظة على جمال الشعر‏.فهناك عدة خطوات يمكن للمرأة اتباعها لاستعادة بريق شعرها وتجنب سقوطه وتغذيته‏، فيمكن وضع قناع يعيد اللمعان أو وضع بعض الكريمات التي تعالج بصيلات الشعر خلال أيام قليلة‏، كما يمكن للمرأة أن تصفف شعرها بطريقة بسيطة لتحافظ عليه من عوامل الطبيعة‏، كما ينصح بوضع الزيوت المغذية وفي حالة تقصف الشعر لابد من استعمال أقنعة لتغذيته وفي حالة الرغبة في صبغه بألوان جديدة فيمكن للمرأة استعمال حمام زهرة الكاموميل لإطالة عمر الصبغة واستعمال الشامبو الخاص بالصبغة‏.وفي حالة سقوط الشعر لابد من تناول بعض الفيتامينات مع وضع كريمات التغذية‏‏ وينصح في النهاية للحفاظ على الشعر سليما بتجنب التسريحات المعقدة التي تؤدي إلى سقوطه بكميات كبيرة وتجنب أيضا استخدام كريمات الجيل التي تعمل على تثبيت تسريحة الشعر‏ كما ينصح بعدم استخدام بودرة تفتيح لون الشعر لأنها تؤدي إلى ضعف بصيلاته.

Wednesday, February 11, 2009

كل النساء جميلات

تسعى المرأة للاهتمام بكل ما يحافظ على جمالها وتألقها.. وتنظر بترقب إلى كل عارض يصيب بشرتها، تخاف عليها وتسعى للاهتمام بها ، وبقدر هذا الاهتمام تحافظ البشرة على شبابها ونضارتها.. الدكتورة(س ع ) أخصائية التجميل أجابت على عدة أسئلة عن أنواع البشرة، مشاكلها، الوقاية والعلاج..
تقول: كل النساء جميلات ولا توجد امرأة على وجه الكرة الأرضية تفتقد إلى الجمال، ولست مع اللواتي يصفن أنفسهن بالقبيحات وأياً كان نوع البشرة أو لونها فالمرآة تبقى جميله و بإمكانها أن تبرز الأشياء الجميلة فيها وتخفي عيوبها. كيف تستطيع المرأة التعرف إلى نوع بشرتها لتحسن التعامل معها ؟.يفضل استشاره أخصائيه تجميل لمعرفه نوع البشرة وكيفيه التعامل معها إلا أن هناك صفات معينه تدل المرأة على نوع بشرتها... فالبشرة الجافة مثلا تشعر صاحبتها بأن وجهها مشدود دائما ويظهر عليه أوعيه دموية حمراء متمزقة وهي تحتاج إلى الكريمات الخارجية إضافة إلى استعمال الأقنعة كل أسبوعين شرط أن تكون هذه الكريمات من مختبرات علمية خشية أن تسبب تهيجاً في البشرة.أما البشرة الدهنيه تكون نسبه الدهون فيها زائدة عن الحد الطبيعي وتحتاج إلى الغسول الطبي وكريم خاص لموازنة البشرة, كما تحتاج إلى عناية فائقة خاصة في مرحله البلوغ حيث تكثر الزيوت والحبوب فيها. والبشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة، حيث تكون صافيه تخلوا من الحبوب وتتوازى فيها نسبه الدهون والرطوبة وقد تحتاج إلى كريم مرطب وقناع كل أسبوع لتحافظ على طبقه الرطوبة فيها.
يعتقد البعض أن حبوب الشباب يقتصر ظهورها في سن البلوغ فهل هذا صحيح؟؟
لاشك أن بداية ظهور حب الشباب في فتره البلوغ نتيجة اضطرابات الهرمونات وقد تتوقف لبعض الوقت لكن هذا لا يعني أنها لا تعود ثانية لذا يجب الاهتمام بنظافة البشرة وإجراء الغسول الطبي المناسب إضافة إلى الاهتمام بنوع التغذية...
هل تقصدين أن نوع التغذية يؤثر على البشرة؟؟
هذا صحيح خاصة أن غالبية الجيل الجديد يتناولون الوجبات السريعة والتي تحوي مواد حافظة تؤثر على البشرة، كما تحتاج البشرة لتحافظ على حيويتها الى شرب 6-8 أكواب من الماء كل يوم لأن نقص الماء بالجسم يسبب جفافاً في البشرة مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة مبكرا..
كيف تعالج الكلف الذي يظهر بسبب الحمل؟؟
الكلف أنواع وهو تصنيفات تنتج عن عده أسباب منها التعرض لأشعه الشمس دون عامل وقاية بالإضافة إلى فتره الحمل التي تترك تصبغات على البشرة وقد تكون نتيجة عامل وراثي وآيا كان السبب فإن علاجها يكون بتقشير البشرة، أما إذا كان التصبغ عميقاً نضطر إلى تقشيرالطبقة الثانية من الجلد ليعالج التصبغ من القعر.وتحتاج البشرة العادية إلى 27 يوماً لتعود وتجدد خلاياها لذا نتوقف عن التقشير حتى تجدد خلاياها ثم نتابع التقشير.
ما سبب وجود الهالات السوداء تحت العينين وكيف نعالجها؟
قد يتسبب قصر النظر أو السهر, الدراسة والتعب في احتقان بالجفون مما يسبب سوادا تحت العينين وقد يكون للوراثة دور في ذلك وأفضل الطرق لعلاجها التخفيف من السهر قدر الإمكان. الحفاظ على استخدام وصفة طبية من الخيار حيث يتم تقطيعه بشكل دائري ووضعه في الثلاجة ثم تأخذ كل يوم شريحة وتوضع على العينين عند الاستلقاء قبل النوم..وهذه الطريقة تساهم تدريجيا في إخفاء الهالات السوداء بإذن الله كما أن لها تأثيراً ايجابياً في تأخير ظهور التجاعيد حول العينين.
كيف تتخلص المرأة من السواد في الاكواع والركبتين؟؟
هناك كريمات طبية جاهزة تستخدم لتقشير هذه الأماكن وتحتوي هذه الكريمات على موارد تفتيح يمكن الإستعاضه عنها باستخدام الليمون ويفضل الابتعاد عن الوجه لان الليمون جاف على البشرة.
هل أزاله الشعر من الجسم عن طريق الليزر مضر؟؟
لعلها أفضل الطريق إذا أن استخدام الحلاوة والشمع قد يسبب ارتخاء البشرة أو تهيجها وهو إلى الآن لم يسبب أي سلبيات خاصة مع وجود أجهزه متطورة من الليزر وتناسب جميع أنواع البشرة.
كل متى تحتاج البشرة إلى تنظيف ؟؟
تحتاج البشرة الطبيعية إلى التنظيف كل 8 أسابيع حيث أن البشرة فيها مساحات تتعرض إلى المؤثرات الخارجية بما فيها الغبار، ومهما حاولت المرأة تنظيفها تبقى هناك رواسب تحتاج من فتره لأخرى للتنظيف عند الأخصائية.
هل المواد التي تساعد على تفتيح البشرة تضر الحوامل؟؟
يوجد حاليا تركيبات خاصة للحوامل تستطيع استخدامها دون خوف من أي مخاطر إذ إنها تحتوي أعشاب طبيعة.
إذا واجهتنا أي مشكلة في البشرة هل نتوجه إلى أخصائية البشرة ؟؟
ليس بالضرورة فقد تحتاج صاحبة المشكلة إلى دكتورة جلدية أو داخلية قد يكون السبب الهرمونات تحتاج إلى تنظيم مثلا وهذا يتطلب علاج داخلي.
كيف يمكن الوقاية من تشقق القدمين؟
تجفيف القدمين بعد غسلهما بالإضافة إلى استخدام كريمات الترطيب كما يجب استخدام الحجر لأزاله الخلايا الميتة.
نصائح أخرى....
بما إننا في فصل الصيف يجب الاهتمام بشكل كبير بواقي الشمس والابتعاد عن الكريمات المعطرة التي تكون فيها نسبه الزيوت عالية ويفضل الكريمات التي تكون قاعدتها مائية لا زيتية بالإضافة إلى المحافظة على غسول والكريمات الصباحية والمسائية وعمل أقنعة" للعيون ،البشرة ،الرقبة، الجسم كل أسبوعين بالإضافة إلى الاهتمام بنوعية التغذية وتنظيف البشرة كل شهر..

دليلك الكامل للعناية ببشرة وجهك هذا الشتاء

الطريق الصحيح لإظهار جمال بشرة وجهك هو العناية الدائمة بها.وإذا اتبعت الإجراءات البسيطة التالية يمكنك أيضاً أن تزيدي من نعومتها وتحميها من أضرار العوامل الخارجية وأشعة الشمس القاسية والبرد،فتساعديها على ابعاد التجاعيد وتحافظي على نضارتها. **لا تذهبي إلى النوم والماكياج مازال على وجهك، فالمكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسلل إلى المسام فيسدها ويحرمها التنفس. احرصي دائماً على غسل وجهك مرتين آخر النهار أو قبل النوم، مرة لإزالة الماكياج وأخرى لغسل وتنظيف البشرة ذاتها. ** قشري بشرتك يوميا، فبعد غسلهاو قبل الذهاب إلى النوم، استخدمي نوعاً من الكريم المعد لتقشير البشرة شرط أن يكون من النوع الرقيق، لأن جلد بشرة الوجه رقيق بطبيعته. وإذا لم يكن لديك أي كريم من هذا النوع فهناك طريقة أخرى. استخدمي ملعقة كبيرة من السكر أو حبوب الشوفان اللذي يستخدم في تحضير الافطار، إن أياً منهما يمكن أن يقوم بعملية التقشير الرقيقة المطلوبة. **قومي بعمل ماسكات لوجهك بشكل منتظم، ويستحسن أن تقومي بعمل ذلك إسبوعياً إن أمكن. وأبسط طريقة هي تصنعي الماسك بنفسك من الموز المهروس أو الأفوكادو أو اللبن الزبادي، إنها كلها صالحة ومفيدة. ** احرصي دائماً على أن تضعي على بشرة وجهك أي مرطب ليلاً أو نهاراً، بعد غسل وجهك قبل النوم استخدمي نوعا من العلاج يحتوي على أحماض الألفا هايروكسي أو فيتامين (أ) أو (ج). كذلك في إمكانك أن تصنعي منها الكوكتيل المناسب لك. وبعد أن تتشرب البشرة هذه المواد، استخدمي كريم الترطيب. وفي الصباح كرري هذه العملية البسيطة مرة أخرى. ** لا تلجأي إلى استخدام أغلى مواد التجميل ولا أرخصها، لقد كانت أمهاتنا دائماً يستخدمن مواد تجميل ذات أسعار معقولة ومتوسطة، وكانت مفيدة لانها تحتوي على العناصر نفسها التي تحتوي عليها المواد الغالية. ولكي تصلي إلى نوع يناسبك جربي أكثر من نوع حتى تصلي إلى ماتحتاجينه. مواد التجميل التي تصلح لغيرك ليست بالضرورة تصلح لك. ** احرصي على ترطيب وجهك طوال اليوم، وفي إمكانك أن تجهزيه بنفسك، استحضري زجاجة سبراي صغيرة واملأيها بماء مقطر واضيفي إليها نقاط من الكامومايل ( محلول البابونج )، وعدة نقاط قليلة أخرى من زيت الورد. وفي كل مرة عند الاستعما رجي الزجاجة جيدا عدة مرات ثم انثري قليلاً منه على وجهك. افعلي ذلك فوق المكياج. كرري العملية عدة مرات في النهار لمقاومة الجفاف. ** عاملي بشرة وجهك برقة، لا تشديها أو تدعكيها بقوة أو تهرشيها بحدة لأي سبب كان، والتزمي أيضاً الرقة في معاملتها عند التنظيف أو الترطيب، حتى لا يتضرر نسيجها فتصبح معرضه للتجاعيد بسهولة. ** عندما تتعرضين لأشعة الشمس القوية، سارعي إلى تغطية وجهك. فأشعة الشمس مفيدة عندما تكون خفيفة. اما إذا كانت قوية فإنها تجفف البشرة. إذا كان ضروري أن تتحركي تحت أشعة الشمس القوية استخدمي نوعا من أنواع الكريمات التي تحمي بشرتك. ولا تنسي أن تضعي على عينيك نظارة سوداء. وإذا أمكنك وضع قبعة على رأسك ذات حواف واسعة. ** من ناحية أخرى احرصي دائماً على أن تكون مأكولاتك طازجة، واشربي الكثير من الماء. ويجب أن تحتوي وجبات طعامك على الكثير من الخضر والفاكهة والنقولات. ** أهم شي الاَن هو أن تبتعدي عن التوتر، إن التوتر مهما حاولت اخفاءه سيظهر على وجهك. لذلك يجب أن تقومي بعمل شيء تحبينه لكي تخففي توترك وانفعالك. أي شيء مهما كان بسيطا فهو مهم في هذه الحالة.

Tuesday, February 10, 2009

آثار الليل تمحوها نصائح النهار المفيدة

ثمة عوامل كثيرة تجعل من جمال المرأة يبدو على غير ما كان عليه بالأمس، منها على سبيل المثال السهر حتى وقت متأخر،حيث إن كثيرا من خلايا بشرتك تتجدد خلال الليل، وتحاول بشرتك وشعرك الحصول على غذائهما من خلال من الأوكسجين الذي ينقله الدم إليهما، ولكنك تحرمينها من التجدد ومن الحصول على الغذاء بسهرك الطويل، ولا شك أنك بعد ليلة سهر طويلة ستنهضين ببشرة باهتة لا حياة فيها وبعينيين منتفختين ويحيطهما بعض السواد.
كما أن النوم في غرفة سيئة التهوية يؤثر سلبا على صحة وجمال البشرة، لأنها لا تحتوي على الأوكسجين اللازم الذي يلزم أعضاء جسمك، ومن ضمنها بشرتك التي تحتاج إليه لتجدد وتحصل على غذائها.ومما يؤثر على البشرة أيضاالعمل طويلا على شاشة الكمبيوتر، أو مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة أو القراءة لفترات مبالغ بها تجعل عينينك حمراوين بلون الدم تشوه جمالهما
.التوتر يؤدي إلى حزن البشرة
إن إصابتك بحالات من التوتر أو العصبية تجعل وجهك في حالة يرثى لها،....والشعور بالحزن والكآبة أيضا يؤثران كثيرا على حالة وجهك، ويكفي لتعرفي ذلك أن تنظري إلى وجهك عندما تكونين في حالة من السعادة لتري البريق يشع من عينيك واللون الأحمر يكسو خديك، والعكس تماما يحدث عند الحزن أو التوتر.وللكافيين تأثيراته السلبية أيضا، فهو باعتباره منبه مثير للجهاز العصبي سيؤثر على قدرتك على النوم المتواصل أو الباكر، وهذا كما ذكرنا سيؤثر على جمال بشرتك.كما أن ترك المكياج والغبار الذي علق ببشرتك خلال النهار دون ان تنظفيه ليلا سيحرم بشرتك من التنفس بشكل صحيح أثناء الليل، وبالتالي ستفيقين ببشرة كامدة اللون.
نصائح لتجديد جمالك وتنشيطه
· اغسلي وجهك بالماء البارد، فهذا يساعد على محاربة التعب العادي والانتفاخ البسيط، ومن ثم استخدمي كريم الوجه بعد وضعه قليلا في الثلاجة لإعطائه بعض البرودة وكذلك كريم العيون
.· خذي حماما فاتراً ودلكي فروة رأسك جيدا أثناء غسل شعرك بالشامبو(يمكنك تدليكه دون أخذ الحمام إن لم تكوني بحاجة لذلك) استخدمي أطراف أصابعك وقومي بعمل دوائر صغيرة على كل فروة رأسك، فهذه الحركة تنشط الدورة الدموية وتمنحك شعوراً رائعاً وتزيد من جمال شعرك وقوته
.استخدمي أقنعة العيون الباردة التي يتم وضعها أولا في الثلاجة لفترة معينة، ومن ثم توضع على العيون لتخفيف الانتفاخ واستعمليها عند الحاجة
.قشري بشرتك عندما تحتاج لذلك بالطريقة الصحيحة وبمقشر لطيف، فهي تساعد على إعطاء النضارة لبشرتك.بعد تنظيف وجهك صباحا أو مساء استخدمي قناعا منشطا للوجه
.أخفي ما استطعت بالمكياج
لا تنسي عند وضع الكونسيلر أن تضعيه عند زوايا العين الداخلية التي يتركز فيها السواد
.أضيئي جفنيك بضربات خفيفة من كريم باللون الابيض أو الذهبي في منتصف جفنيك فوق ظلال العيون أو وحده.أضيفي ظلال عيون باللون الأبيض أو الذهبي إلى المنطقة الداكنة من الجفون وامزجيه جيدا .
استخدمي ماسكارا ملونة
قومي بعملية مانيكير وباديكير، لترفع كثيرا من معنوياتك وتشعرك بالجمال، ولا تنسي عند القيام بهذه العملية أن تفركي أظافرك قليلا بالمبرد الخاص لذلك ومن ثم فرشيها بالفرشاة الخاصة بها.الاحساس بالنظافة شيء رائع يساعد على الشعور بالجمال، ومع هذا الإحساس يمكنك أن تحيطي نفسك بروائح منعشة (وليس عطورا ثقيلة) كماء الورد أو ماء النعنع أو المسك أو الليمون
..رشي في الهواء بعض القطرات ورشي على ملابسك أيضا.استرخي منفردة لمدة نصف ساعة، أطفئي الأنوار وأضيئي الشموع أو المصابيح الخفيفة، وليكن الهدوء سيد الموقف...حضري لنفسك كوباً من الشاي أو من الحليب الساخن....، وستلمسين الفرق...ويمكنك ايضا في هذه الأجواء أن تقومي بعملية تنظيف لوجهك او تدليك لبشرة وجهك بالضغط على نقاط الضعف في وجهك مثل زوايا العين الداخلية وعند الصدغين وأعلى الخدود.إذا كنت تشعرين أن شعرك أصبح دهنياً ولا وقت لغسله، فهذا سيمنحك الاحساس بفقدان البريق، لذا احني رأسك للأمام، ورشي على جذور الشعر قليلا من بوردة الأطفال ثم ارفعي رأسك وضعي القليل منها على جذور الشعر الأمامية، فالبوردة سوف تمتص الزيت وستعطى شعرك رائحة محببة.ولتخفيف انتفاخ عينيك ان كان ذلك ناتجا من طول السهر ضعي كيسين من البازلا المثلجة عليهما لمدة 10 دقائق.مارسي الرياضة لمدة لا تقل عن ربع ساعة..فللرياضة دور كبير في تنشيط دورتك الدموية وبالتالي دفع الدم إلى بشرة وجهك مما يمنحها توردا طبيعيا، كما أن ممارسة الحركة سيعطيك النشاط الذي يشعرك بالحيوية وسيجعلك تشعرين أنك أجمل.

Monday, February 9, 2009

الجينز موضة وشياكة
























































حطمي قوانين الجمال كلها

تقول خبيرة الماكياج سكوت بارنس التي أشرفت على ماكياج جينيفر لوبيز لفترة طويلة: "لا توجد قوانين تقيد موضة الموسم. فلا تترددي هذه المرة، ولا تفوتي فرصة تحدي نصوص الماكياج والاستمتاع بألوانه الجريئة".
القاعدة: لا تركزي على ماكياج العيون الصارخة والشفاه الممتلئة في وقت واحد، بل على سمة واحدة فقط!
الطريقة التقليدية: قاعدة تغطية العيون بظلال صارخة وملء الشفاه بألوان جريئة وبارزة كانت تجعل طلة المرأة تبدو مبالغا فيها كلوحة الرسام العشوائية.
تحطيمها: تقول خبيرة الماكياج باتي دوبروف : "عندما توزع الألوان بشكل منسجم تعكس مظهرا جميلا. كما توازن وتبرز سمات الوجه ئئالأساسية".
خدع تجميلية: حاولي اختيار ظلال العيون والشفاه من الدرجة نفسها لتجنب التضارب بين اللونين. ودعي لون عينيك يقودك إلى الظلال الصحيحة. فإذا كانت عيناك بنيتين اختاري لهما ظلالا بألوان بنية عميقة ومعدنية، ولأجل ماكياج العيون الدخانية كعيون كاثرين زيتا جونس، حددي خط الرموش العليا ثم وزعي على طولها ظلا باللون البني. جربي "كولور اينتريج ليبستيك اين 06 جاز" و " 07 فلام" أما
إذا كانت عيناك سوداوين، فجربي لهما اللونين البنفسجي والأرجواني، اختاري اختاري "آي شادو اين بري" كلها من "اليزابيث أردن"
القاعدة: لا بد أن يتم اختيار درجة كريم الأساس من درجة البشرة اللونية نفسها! القاعدة التقليدية: قاعدة الأساس ذات الصبغة البرتقالية
، تطبع على البشرة خطوطا غير ممزوجة، مما يعني أن استخدام الدرجة اللونية المثالية كان أساسيا جدا لنجاح ماكياج المظهر الطبيعي.
تحطيمها: مع توفر تركيبات كريم الأساس الحديثة والمحسنة، أصبح بامكاننا استخدام الفاونديشين لتفتيح البشرة أو تعميق لونها حسب رغبتنا من دون التخوف من عدم ملاءمته للون البشرة".
خدع تجميلية: تقول خبيرة الماكياج المفضلة لدى الكثيرات من النجمات، لي بيكروفت : "لأجل بشرة كريمية حليبية، استخدمي فاونديشين أفتح من لون بشرتك الطبيعي بنصف درجة. وزعي الكريم عند الأطراف بإتقان بواسطة اسفنجة جيدة، واختاري التركيبة الشفافة. جربي "ذا ميك آب هيدرو باودر اين بلان لومينو" من "شيسيدو" .لأجل طلة جينيفر لوبيز، اختاري أساسا أعمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجة واحدة واختاري دائما التركيبة الشفافة، جربي "فيس أند بودي فاونديشين" من "ماك" . لتحديد العينين اختاري "آي بنسيل اين آمبر" من "شانيل" وللشفاه
اختاري: "ترانسبارنت ليب جلوس" من "تي. لو كليرك"
. القاعدة: ارتداء الألوان الفاتحة والبراقة، يجعلك تبدين كالمهرج
!الطريقة التقليدية: كانت الألوان البراقة تعكس مظهرا متضاربا مع المظهر الطبيعي، وكانت التركيبة ذات الصبغة الداكنة تبدو على الوجه كالدمية الملونة بطريقة غير طبيعية.
تحطيمها: بعد تصميم تركيبات جميلة وناعمة، أصبحت الموضة تنظر إلى الألوان كاكسسوار جميل على الوجه، واستخدام لون ساطع على العينين قد يجعلهما محط الأنظار.
خدع تجميلية: تشرح بيكروفت: "الجمع بين الألوان البراقة والألوان المحايدة موضة عصرية. ولأجل العيون الدرامية، يمكن تحديد العينين بقلم أو ظل أزرق وتظليل الرموش بماسكارا سوداء. جربي "آي بنسيل اين 04 بلو تالنتيو"04 و "فيولت أرتيست" كلاهما من "بورجوا" وللتظليل "سيلكي آي شادو ديو اين بلو هالو" من "شيسيدو" . أو استخدمي ماسكارا من درجة الظل اللونية نفسها، جربي "سيلز آ سيلز" من "شانيل" التي تتوفر باللونين البنفسجي والأزرق علاوة على اللونين الأسود والبني". وتضيف بيكروفت: "قد يصعب عليك تقبل اللون البرتقالي، لكنه رائع جدا على الوجنتين والشفتين والعينين". جربي باليت "لانكوم".

جمالك اثناء السفر

عندما تستعدين للسفر و الأجازة ينـشغل عقلك دائما ببطاقات الطـائرة أو القطار وبالمحتــويات التي ستضعينها في حقيبة ملابسك .تبدأ خيالات الرحلة القادمة في التكاثر في مخيلتك الى جانب مشكلات صغيرة أخرى كثيرة .ولكن هذا كله لايجب ان يجعلك ان تضعيه في حقيبة جمالك الخاصة .ادوات التجميل في غاية الأهمية .

لوسيونات أشعة الشمس .
هذا أول مايجب ان تهتمي به وأن تبحثي عنه في أقسام التجميل بالمحلات .احرصي على أن تختاري لإكساب بشرتك لون شمس البحر , اللون الاسمر ,جل أوكريم أو لوسيون شرط ان يكون عامل الحماية فيه من اشعة الشمس لايقل عن 15% على الأقل .ولاتختاري منتجاً بعامل وقاية أقل من ذلك مهما كانت المغريات التي يقدمها لك المنتجون , لأن المنتج ذا النسبة الضعيفة له اضرار خطيرة على البشرة عندما تضعينه عليها وتعرضينها لأشعة الشمس .قد يؤدي الى حروق جلدية بل وقد يؤدي ذلك الى احتمال الاصابة بسرطان الجلد.

منظف الوجه
لاتنسي ان تحتوي حقيبة جمالك على منظف جيد سواء كان في شكل لوسيون او غسول للوجه إنه مهم بالنسبة لك لكي يزيل عن بشرة وجهك كل أوساخ الصيف المتراكمة هذا الى جانب أنه سيزيل منها بقايا مستحضر تلوين البشرة وتسميرها التي تكون قد علقت بالمسام فتسبب في إنسدادها .

تحاشي استعمال الصابون في تنظيف وجهك لأنه قد يتسبب في جفاف بشرة الوجه ,خاصة إذا كنت قد تعرضت مدة طويلة لأشعة الشمس أو جلست طويلا في مناخ شديد الجفاف خال من الرطوبة .

سائل تلميع الشفاه
كثير من النساء لايميل إلى أن تحوي حقائب جمالهن أي سائل لتلميع الشافه بسبب استخدامهن للوسوينات تلوين البشرة لإكسابها سمرة الصيف .ولكن هناك أنواعا من سوائل تلميع الشفاه صالحة لاستخدامها من هذا النوع من اللوسوينات مثل وسائل تلميع الشفاه التي لاتحتوي على أي لون . بإمكانك ان تختاري سائلاً من هذا النوع .او اختاري نوعا آخر يحتوي على ظل لوني يتفق مع بشرتك لتستخدميه بدلا من احمر الشفاه نفسه.

سائل تقشير بشرة الوجه
لاتنسي ان تضعي في حقيبة جمالك منتجا تختاريه لتقشير بشرة وجهك .أنتقي نوعاً غير قوي لأن احتمال ان تكتسب بشرة وجهك بعض الحساسية بسبب جلوسك في الشمس بينما النوع القوي قد يزيد من حساسيتها .إن المستحضر اللطيف سواء كان على شكل جل او حبيبات صغيرة مهم في إزالة القشور الجافة من البشرة مما يساعد على تحسين ملمسها وزيادة قدرتها على التنفس فتكسب تألقا والتماعا طبيعين.

مرطب للوجه
تذكري ان كلا من بشرة وجهك وجسمك أثناء عطلتك الصيفية يحتاجان إلى أنواع من منتجات الترطيب أغنى من تلك التي تستخدمينها في بقية أيام السنة بسبب ما تحدثه أشعة الشمس من جفاف . اختاري نوعا جيدأ بالنسبة لبشرة وجهك وافرشيه على كل من الوجه والرقبة بوفرة مع بعض المرطبات مزودة بإمكانية تلوين البشرة تصلح للاستخدام في المساء أثناء السهرات الصيفية .

Sunday, February 8, 2009

ملابس منزلية و بيجامات




























































































Friday, February 6, 2009

إحذري هؤلاء العرسان

قد يكون العصر ليس هوالعصر ولا الزمان هو الزمان، لكن الفتاة تظل هي الفتاة دائما تحلم بفارس نبيل يأتي ويخطفها على جواده الأبيض، ويطير بها نحو عالم لا تسمع عنه إلا في حكايا زمان وأخبار زمان. إلا أنه كثيرا ما تصدم الفتاة الحالمة وتتكسر أحلامها على صخرة واقع لا يحمل إلا المتظاهرين والمخادعين، لذلك من الواجب جدا التريث والدراسة الجدية لشريك العمر قبل الاندفاع الكلي نحوه، والانبهار به، لذلك الحذر الحذر من هذه الأنواع:


البخيل:

قد يكون ثريا، لكن لا يبدو عليه ذلك ، يشد الانتباه إليه بذكائه وحرصه الشديد على عمله وعلى مستقبله وطموحه الكبير ، لكن أمواله تسير في اتجاه واحد: إلى البنك وطريق العودة مغلق دائما للإصلاحات !لا يظهر كثيرا في الحفلات والمناسبات ، وقد يمرض فجأة في كل مناسبة حتى لا يضطر لشراء هدية لخطيبته . وغالبا ما يختفي عشر دقائق في الحمام وقت دفع الحساب في أي مطعم أو مكان عام !!وإذا أرادت الفتاة أن تصرفه بذكاء ولباقة فلتدعه يعلم أنها أكثر البنات إسرافا على وجه الأرض ! أما إذا أرادت الارتباط به فعليها أولا أن تعطيه دروسا في الكرم والإنفاق وفنون البذل والعطاء

.مدمن الرياضة:

غالبا ما يكون قوي البنيان ، جريء ، على استعداد دائم لممارسة الرياضة في كل حين . يفضل الملابس الرياضية . يشدها إليه في البداية: مظهره الذي يوحي بالقوة ، والحيوية الشديدة التي يتمتع بها . فهو يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية حيث يبني عضلاته ، وبقية الوقت يقضيه أمام المرآة يختبر صلابتها .وحتى لا يكرر طلبه في الارتباط بها يجب أن تعرف فريق الكرة الذي يشجعه وتدعي أنها من أكبر مشجعي الفريق المنافس ! أما إذا وافقت على طلبه في الزواج فعليها أن تستعد للمباريات المنزلية وخصوصا المصارعة الحرة !!

خبير الموضة:

تشدها إليه ثقته بنفسه .. أناقته .. ألوانه المتناسقة .. اهتمامه بالإكسسوار ( الحزام والكرافات) ، وستجد معلوماته في مجال الموضة تفوق معلوماتها فهو يعرف آخر صيحات الموضة. وملابسه تحمل دائما توقيع بيت أزياء شهير ، ودولاب ملابسه سيجعل دولابها يبدو فقيراً ويرثى لحاله !يفضل " التسوق " على قضاء اليوم معها ، وعندما يراها لا يكف عن إعطائها النصائح والعناوين اللازمة لتصحيح مظهرها . وحتى لا يعود للمنزل مرة أخرى، عليها أن تخبره أنها لا تهتم بالأشياء التافهة مثل ( الموضة ) ، أما إذا أرادت الارتباط به فعليها أن تساعده في إعادة ترتيب أولوياته واهتماماته ، وتنصحه بمتابعة نشرات الأخبار المحلية والعالمية حتى يعلم أن هناك من لا يجدون ملبس ولا مأوى !!

محب النساء:

قد يكون غاية في الوسامة، وقد يكون عاديا.. ولكن هناك شيء في هذا الرجل يجعلها تلتف حوله ؛ فهو يعامل النساء كأنهن قطع من الماس ؛ لأنه يحبهن جميعاً !يعرف كيف يجامل ويقول كلاماً يمس الوتر الحساس في القلب ويستخدم نفس الأسلوب مع كل النساء . فإذا كان فقيرا وصاحب دين وخلق فهذا من حظها حيث أنها تستأثر بكل هذا الحب ، أما إذا كان (..) فقد يفاجئها بعد الزواج بأن يناديها باسم امرأة أخرى أثناء حديث عاطفي ، وقد تصبح القديمة في قائمة زوجاته !

فإذا أرادت الارتباط بمثل هذه الشخصية فعليها أن تخبره بأنها ( لاتحب شريك ) ، وننصحها بأن تكون شديدة الإيمان بقضاء الله وقدره ، وأن تكثر من شرب الماء البارد

!ابن " ماما " المدلل:

من صفاته : رقيق ولطيف وناعم ، وغالبا ما يكون له بطن بسيط من أكل ( ماما ) اللذيذ يقول لها بأنها هي الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ، ويحرص على إحضار أمه في كل زيارة ، واستشارتها في كل صغيرة وكبيرة تخص الحياة الزوجية!!فإذا أرادت الفتاة أن ترتبط بهذا الشخص فعليها أن تخبره بأنها تفضل الرجل الذي يبر والدته دون أن تلغي شخصيته ، وتساعده بالتالي على مزيد من البر لوالدته ، وتشركه دائما في اتخاذ القرارات وتحمل النتائج والعواقب

.الخيالي:

رومانسي ، قليل الكلام ، صوته خافت وحديثه همس ، قد لا تلاحظ وجوده وسط أي تجمع . هدوءه يضفي عليه غموضاً يلفه ويثير فضولها فتحاول اكتشافه ، وتغريها رقته وابتسامته الودودة ، يختفي عادة وقت الغروب ليتأمل الشمس ويعود وعلى وجهه علامات الكآبة .يتعامل مع الناس حسب الصورة التي رسمها في خياله وليس حسب شخصياتهم الحقيقية .. وطموحه خيالي وغالباً لا يسعى لتحقيقه !!فإذا كانت الفتاة خيالية وتفضل الارتباط به فليبحثا عن كوكب آخر يسع خيالهما ، أما إذا كانت واقعية وتريد تغييره فعليها أن تشغله بقضايا الساعة وتجعله يساهم في حلها من خلال الحوارات المستمرة معها ومع الأهل والأصدقاء ، وكذلك المشاركة في الندوات واللقاءات الدينية والفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية ، كما يمكها أن تقنعه بفكرة العمل التطوعي وزيارة المؤسسات الخيرية حتى يعيش الواقع بكل أبعاده .

مدمن العمل

: ذكي ، طموح ، أنيق ، و" غائب " طوال الوقت ! إنجازاته كثيرة مما يجعل منه رجلاً جذاباً وناجحاً . يجب أن تراجع الفتاة عبارة " غائب " ضمن صفاته وتفكر في معانيها المتعددة وتأثيرها على الحياة في المستقبل. قد تكتشف فجأة أن سكرتيره أصبح واحداً من أفراد الأسرة لأنه هو الوحيد المتاح دائما عندما تطلب زوجها في المكتب .إذا أرادت الارتباط بمثل هذا الشخص فعليها أن تبحث عن شيء يشغلها –هي أيضا– كأن تمارس عملا تحبه وتعطي فيه ، سواء من البيت أو خارجه ، أو المشاركة في العمل التطوعي ، أو إنجاب دستة أطفال - بإذن الله – وذلك حتى لا يكون الزوج هو شغلها الشاغل ، وبالتالي يتسبب غيابه في حدوث الكثير من المشاكل بينهما .

عاشق المساواة

متحمس ، متحدث لبق، يحب الكلام في السياسة ، يقدر الدور المزدوج الذي تلعبه المرأة في المجتمع .حماسه في الدفاع عن قضايا المرأة يجعله ينادى بضرورة المساواة في كل شيء بينها وبين الرجل . ويجعلها تشعر أنها ستحصل معه على كل احترام وتقدير . لكن الحقيقة غير ذلك فبعد الزواج لا تتوقع منه أن يفتح لها باب السيارة ، أو يدفع الحساب في المطعم ، أو يرسل لها زهوراً ، أو حتى يوصلها بسيارته إذا تأخر بها الوقت وهي في الخارج ! بل سيترك لها معظم المسؤوليات المادية ليساعدها على الإحساس بكيانها المستقل !!وحتى لا يكرر طلبه في الارتباط بها فلتدعه يعلم أنها تبحث عن رجل تعتمد عليه ماديا ومعنوياً ! أما إذا كانت ترغب في الزواج منه فلتتحمل العواقب

50 وسلية سريعة وفعالة لتكوني الأجمل

يمكنك تبيض مرفقيك بفركها بنصف حبة من الحامض فهذه الفاكهة غنية بمفعولها المبيض الطبيعي , ثم رطبي بشرتك بكريم دهن لمحاربة التاثير المجف للحامض .
استبدلي كريم الاساس الذي تستعملينه بكريم ملون تخلطينه ببضع نقاط من كريم مرطب .
احملي معك دائما رذاذا من المياه المعدنية تستعملينه لترطيب كريم الاساس الذي تضعينه فيدوم اطول .
نامي على ظهرك فمن شأن ذلك ان يؤخر شأن ظهور التجاعيد.
اذا كانت أظافرك لينة ابرديها بوضع الطلاء فهذا يحول دون كسرها .
انقعي قدميك في خليط من المياه الساخنة و4حبات من الملح الخاص بالقدمين بعد يوم طويل لتحاربي انتفاخ الكاحلين .

لاتكتفي بوضع احمر الشفاه على الخدود وعلى وجنتيك فقط ولكن ضعي القليل منه على الذقن والانف والجبين .
يمكنك تخفيف الالم المرافق لإزالة الشعر الزائد عن الحاجبين بوضع قطعة من الثلج على هذه المنطقة قبل ازالة الشعر مباشرة .
احرصي دائما على تطبيق كريم الاساس على بشرتك في ضوء النهار .
ضعي بضع نقاط من خلاصة زهرة الهامامليس - المتوفرة في الصيدليات _ لتحويل مستحضر الاساس الذي تستعملينه الى كريم عناية خاص بالنسبة لذوات البشرة الدهنية , التي تعاني من مشاكل
ضعي طبقة من البودرة على جفونك السفلى قبل وضع الظلال الداكنة على جفونك العليا , وأزيليها بعد هذه العملية لتزول معها آثار الظلال الداكنة , التي سقطت على الجفون السفلى .
لتحافظي على جمال ابتسامتك , بدلي فرشاة اسنانك كل شهرين او ثلاثة ونطفي اسنانك لمدة دقيقتين صباحا ومساءً .

اذا اكتشفت نفاذ ظلال الخدود من حقيبتك التجملية يمكنك استبدالها بقليل من البودرة الحرة بلون اغمق التي يتستعملينها عادة
لتبدو شفاهك اكبر حجما استعملي احمر شفاه رقيقا ولماعا , ولتبدو اكثر اناقة استعملي الوانا داكنة لأحمر الشفاه .
ضعي قليلا من الماسكارا على رموشك قبل تطبيق الرموش المستعارة , فذلك يساعدك على تطبيقها بسهولة .
اذا كنت تبدين متعبة ضعي القليل من كريم الاساس المصحح فوق الزاوية الداخلية لعينيك لتحصلي على لمسة اشراق اضفية .
ضعي نقطة من الحامض في عينيك لتبدوا اكثر اشراقا وجمالا .
اذا كنت تفتقدين الوقت للقيام بمكياج كامل واردت ان تبدي بطلة مشرقة , اختاري اللون الاحمر لأحمر شفاهك , فهذا اللون يضفي لمسة من الاشراق على وجهك .
لاتضعي الماكياج على وجهك قبل تجفبف شعرك فالمجفف الكهربائي يؤدي الى سيلان ماكياجك .
عند ما تقومين بازالة الشعر الزائد عن حاجبيك , ضعي كريما مصحح على المنطقة التي تودين إزالة الشعر عنها فذلك يساعدك على رسم حاجبيك .
يمكن للون ظلال الجفون ان يكون اكثر قوة إذا رطبت الريشة التي تستعملينها بالماء قبل تطبيق الظلال.
ابقي رموشك ناعمة بتسريحتها بالفازلين بعد إزالة المكياج عنها وقبل الخلود الى النوم , فذلك يساعد ك على الاستغناء عن الماسكارا احيانا والاحتفاظ على نظرة طبيعية مشرقة خلال النهار .
انقعي اطراف اصابعك بزيت الزيتون مرة في الاسبوع لتصبح اظافرك اقوى واجمل .
عندما يبدأ الماسكارا الذي تستعملينه بالتكدس على رموشك , فهذا يعني انه اصبح غير صالح للاستعمال .
تأكدي دائما ان تتركي بشرتك وقتا ضروريا لتترطب بالكريم قبل ان تبدأي بتطبيق الماكياج عليها
لإبراز جمال عينيك , استعملي قلما ابيض لتحديد الطرف الداخلي في جفنك الأسفل .
لاضفاء المزيد من الاشراق على شفاهك , ضعي فو ق احمر الشفاه الذي تستعملينه لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتك السفلى .

خبئي اظافرك المكسرة او المقصفة تحت اظافر صناعية تكون اكثر ترتيبا
اذا وجدت ان _الآي لاينر _ الذي تستعملينه قاس جدا , ويزعج بشرتك , ضعي عبوته قبل دقائق من الاستعما ل قرب لمبة كهربائية .
اذا وجدت ان الماسكارا الذي تستعملينه يلطخ رموشك , نظفي فرشاة الماسكارا بالماء الفاتر وامسحيها بمحرمة روقية قبل اعادة استعمالها .
اذا كنت تردين حول المكان الذي يجب ان تطبقي عليه ظلال خديك , ابتسمي وطبقي هذا المستخضر في وسط وجنتيك .
اتركي اظافرك المطلية تتنفس بالحفاظ على المسافة صغيرة بين قاعدة الظفر والطلاء فالمنطقة التي يلتقي فبها الظفر بالجلد هي المنطقة التي تتجدد فيها الخلايا .
إذا كنت تستعملين ماكياجا مضادا للحساسية لبشرتك الحساسة عليك ان تستعملي ايضا طلاء مضادا للحساسية , فبلمسك وجهك باستمرار يمكنك ان تتسبب بظهور الحساسية عليه إذا كنت تستعملين طلاء عاديا .
اذا اكتشفت نفاذ البودرة الحرة من حقية تجميلك استبدليها بالقليل من البودرة العادية الت يتستعمل للجسم شرط ان تكون غير معطرة .
لتتجنبي تلطخ اسنانك بأحمر الشفاه ضعي السبابة في فمك واقفلي شفاهك عليها , وعند إزالتها تزول معها أي أثار داخلية لأحمر الشفاه .
للتخفيف من احمر البشرة الناتج عن التعرض للشمس طبقي على وجهك خليطا من الكريم المرطب والكريم الذي يناسب لونه لون البشرة .
لإبراز رموشك دون استعمال الماسكارا و طبقي عليها قليلاً من كريم الأساس الذي تستعملينه او بضع قطرات من زيت اللوز , ثم سرحيها بفرشاة خاصة بالرموش .
يمكن للماسكارا المللون ان يكون انيقا جداً في حال احسن لتطبيقه فنبدأ بتغليف الرموش بطبقتين من الماسكارا السوداء وبعد ان تجف نسرح الرموش وضع عليها طبقة من الماسكارا بالالوان الزرقاء او البنفسجية او الخضراء او حتى الذهبية تماشياً مع احدث صيحات الموضة هذا الشتاء.
على النساء اللواتي يضعن نظارات طبية ان يأخذن بعض الاحتياطات فيما يتعلق يتطبيقهن للمكاياج العينين.
اذا كنت تعانين من قصر النظر , فالنظارارت التي تضعينها تجعل عينيك تبدوان صغيرتين , لذلك عليك الاكثار قليلا من ظلال العينين التي تستعملينها والافضلية للألوان الفاتحة ,كما ان عليك بالاكثار قليلا من الماسكارا .
اما اذا كنت تعانين من طول النظر , فنظارتك تجعل عينيك تبدوان اكبر ,لذلك عليك اختيار ظلال هادئة بألوان محايدة .

لتصحيح العينين المستدريتين ضعي طبقة عريضة من الآي لاينر السائل فكلما ازدادت سماكة هذه الطبقة تأخذ العينان مكانهما الطبيعي في مدارهما .
لتهدئة احمرار بشرتك مرري على وجهك قطعة من الثلج لبضع ثوان قبل تطبيق الكريم المنعم الذي تستعملينه عادة .
لتخفيف حدة احمرار الجفون ,طبقي عليها ظلالا خضرا ء اللون
اذا اكتشفت انه لم يعد لديك كحل سائل _ا ي لاينر _ غمسي ريشة رفيعة من الماسكارا وخططي بها جفونك , كما لو أنك تستعملين الآي لاينر فهذه الحيلة تستسعمل كثيرا من قب لخبراء التجميل وتعطي نتائج مثالية .
امسحي قلم تخطيط العين محرمة بعد بريه مباشرة وقبل استعماله , فذلك يجنبك سقوط شظايا من البري داخل العينين .
ليجف الطلاء بسرعة عن اظافرك عرضيها لمجفف شعر لبضع ثوان .
استعملي مسواكا او خيطا حريريا لتنظيف المساحة التي تفصل بين اسنانك .
جربي تطبيق ماكياجات جديدة برفقة صديقات لك لتأخذي منهن أفكارا جديدة وتتعلمي حيلا تجميلية فاتتك .
اذا كنت تجدين صعوبة في تطيبق الظلال تحت روموشك طبقي على هذه المنطقة ظلالا زرقاء اللون قبل استعمال الكريم المصحح .
للحصول لطبقة سميكة من البودرة على الوجه استعملي اسفنجة رطبة قالاسفنجة الجافة لاتترك سوى طبقة رقيقة منها .
ازيلي فائض الماسكارا عن رموشك بوضع محرمة ورقية بين رموشك العليا والسفلى ,واغمضي عينيك مرتين او ثلاثا.

الغذاء أفضل من الماكياج

أثبتت التجارب العلمية أن الغذاء الكامل والأعشاب الطبيعية أكثر فائدة وضماناً للحفاظ على الجمال الطبيعي للبشرة.وعلى الرغم أن النساء ينفقن الملايين في شراء واستخدام المستحضرات الكيمائية والمصنعة معملياً في سعيهن الحثيث لإخفاء عيوب البشرة إلا أن معظم هذه العيوب في الحقيقة يرجع سببها إلى نقص الغذاء أو سوء التغذية.
فمثلاً ترهل الجلد أو ظهور البقع أو وجود هالة من اللون الأسود تحت العينين، كلها دلائل على نقص في احتياجات الجسم من الغذاء ويمكن علاجها والتغلب عليها إذا اهتم الإنسان بثلاثة أمور هي
- الغذاء السليم
التمرينات الرياضية
استخدام الأعشاب الطبيعية
والأفضل في اهتمام الإنسان بالأمور الثلاثة أن يستشير متخصصاً في كل منها حتى تكتمل الفائدة المرجوة بالسرعة الممكنة ويحظى بأفضل النتائج.وتعتبر الحبوب من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ علىصحة الإنسان ولكن استخدامها في الوجبات الغذائية أو في بعض الأدوية ليس كافيا، فالأفضل من ذلك هو استخدام زيوتها أيضاً لتغذية البشرة، حيث يدخل الكثير من زيوت الحبوب والأزهار في صناعة الروائح ومواد التجميل.
وأصبح الاهتمام بالوجبات الغذائية السليمة المتكاملة واستخدام الأعشاب أفضل من استعمال الماكياج للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها.
ومن الأمور التي تؤثر سلبا على البشرة ذلك الشعاع الذهبي الذي ترسله الشمس في نهار كل يوم مما يؤدي إلى جفافها وظهور البقع على الجلد ويؤدي أيضا على المدى الطويل إلى ترهل الجلد، وهنا نذكر أن الغذاء الغني بفيتامين A يعتبر من أهم المواد الغذائية المفيدة للبشرة فهو يقوم بحمايتها من أشعة الشمس.
كما يعتبر نبات الصبار من أهم النباتات التي تحافظ على نقاء البشرة وسلامتها من الاحتراق، وقديماً شاع استعماله في علاج أمراض الجلد، حيث يحتوي الصبار على مضادات حيوية تمنع نمو الجراثيم الذي يحدث عند التعرض لأشعة الشمس واحتراق الجلد بها، كما يمنع الصبار 0الالتهاب الجلدي وظهور الحويصلات والبثور، وكذلك الشعور بالتعب الشديد نتيجة التعرض الكثير للشمس
ويعد البابونج من أهم المواد التي تساعد على نعومة البشرة ونظافة الجلد بالإضافة إلى جعله حيوياً كما يستخدم في علاج أمراض الشعر.
والشوفان كذلك يساعد على نعومة البشرة لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين A،B، والكالسيوم.
أما إكليل الجبل فيساعد في علاج الصداع والتوتر ويدخل في صناعة صابون الوجه وينشط الدورة الدموية.
ويساعد النعناع البري في معالجة التهاب الجفون وتساقط الشعر.
ويعتبر نبات البقدونس من النباتات الغنية بالفيتامينات كفيتامين A،C كما يحتوي على الزيوت العطرية التي تساعد الكليتين على التخلص من السموم.
وهكذا فإن النباتات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن هي من أهم المصادر التي تغذي البشرة وتحافظ على سلامتها.

دلّلي بشرتك..عندما يأتي المساء

قبل الخلود إلى النوم، خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتك. فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، من تدليك للوجه، مرورا بوضع الكريمات الليلية، فهكذا فقط تستطيعين الاستمتاع ببشرة رطبة،
جميلة وخالية من العيوب، وفوق كل هذا ستتمتعين براحة نفسية
إزالة المكياج
لا مجال لإهمال هذه الخطوة، وحدها البشرة النظيفة تماماً تستفيد من مزايا كريم الليل. وبدل اللجوء إلى الحلول السريعة، مثل المناديل الرطبة والمياه المزيلة للماكياج،اختاري ثنائي الحليب ومستحضر التنظيف، لأن هذا كفيل بإزالة كل الأوساخ عن سطح البشرة ومن ثم
تنقيتها
* نظفي عينيك بدقة، باستعمال كرة قطنية مبللة بمزيل ماكياج خاص بالعينين
ضعي مزيل الماكياج على أطراف أصابعك، وابسطيه على الوجه في حركات دائرية، من دون فرك البشرة بقوة تفادياً لتمزيقها
إمسحي الفائض بعد ذلك بمنشفة ناعمة أو محرمة ورقية، من دون الشد على البشرة
ولا تنسي العنق والحاجبين
تدليك الوجه
يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل
* باشري قرص البشرة بنعومة بين الابهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة
* إنطلقي من الذقن أولاً، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق.
دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع
* واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة
كريمات الليل
يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة. ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده. تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحالية لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ. اختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك. فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها. وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة. والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الاستيقاظ من النوم. أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها
علاجات منشطة
عليك معالجة الأنحاء الضعيفة في بشرتك بمستحضرات خاصة ومركزة بين الحين والآخر. ففي بداية فصل الخريف، إستعملي المصل المرمم للبشرة على مدى بضعة أسابيع، وذلك لإعادة النضارة إلى البشرة. واعلمي أن بضع دقائق قبل بسط كريم الليل. ومع انتهاء فصل الصيف، وزوال الاسمرار شيئاً فشيئاً، تبدأ البقع البنية بالظهور. من هنا، تبرز أهمية استعمال المستحضر المزيل للبقع، ولا سيما خلال الليل، علماً أن النتائج ترتبط بتجدّد الخلايا الذي يتسارع خلال النوم. ولا تنسي طبعاً الاهتمام بمحيط العينين. فعلامات السنوات تظهر بسرعة في هذه المساحة المتحركة لأن البشرة فائقة النعومة وتحتوي على مقدار أقل من ألياف الدعم والغدد الدهنية.ولذلك يصبح استعمال مستحضر العناية الخاص أمراً ضرورياً بعد عمر الأربعين. وإذا أصبح محيط العينين جافاً وكثير التجاعيد، إختاري كريماً مضاداً للشيخوخة يعمل على شد البشرة وترطيبها في الوقت نفسه. وإذا ظهرت الجيوب حول العينين، اختاري المنتج المصرّف. وفي أية حال، عليك بسط المستحضر، اياً كان نوعه، بنعومة فائقة وبكميات ضئيلة من دون الشد على البشرة. ولتفادي الانتفاخات في محيط العينين،
إضغطي بأطراف الأصابع تحت العينين، ثم انتظري قليلاً، وأعيدي الكرّة مرات متتالية
نوم هانئ
ابتعدي عن الحبوب المنوّمة واختاري بدل ذلك الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق...

سلبيات استخدام المساحيق

إن هذه المستحضرات تعطي بالفعل بريقا لحين، ولكنها تترك التهابات في الجلد وتجاعيد، كما تتسبب في حساسية للبشرة ومشاكل أخرى تخلقها حواء بيديها؛ وذلك لاحتواء هذه المنتجات على مواد عطرية وأخرى كيماوية ومواد مذيبة وأحماض دهنية. وقد أشار الأطباء إلى أن الصابون الجيد كاف للحفاظ على البشرة نظيفة ونضرة؛ فهو يزيل الأتربة والإفرازات الدهنية والعرقية من فتحات ومسام الجلد، والتي يحدث تراكمها انسدادًا في تلك المسام، وهو ما يسبب تهيج الجلد وتقرحه.

والدليل على ذلك النضارة التي نراها في وجوه الفتيات القرويات والبدويات اللاتي يحافظن على جمالهن الطبيعي ببساطة فلا يلجأن للكريمات المنظفة ولا للماسكات المغذية!. يؤكد الأطباء أن أغلب مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيماوية حارقة أو على الأقل غير صحية، فمثلا الرموش الصناعية والماسكرا، تصنع من أملاح النيكل، وفي أحيان أخرى من أنواع مطاط صناعي، وكلاهما يسبب في أغلب الأحوال التهاب الجفون وتساقط الرموش.
وكثيرًا ما تتعرض السيدة لدخول بعض من هذه المواد في عينها إذا لامست فرشاة الماسكرا، على سبيل الخطأ، العين ذاتها وليس الرموش فيحدث احمرار وتهيج بالعين. ورغم ذلك فإنها تغسل عينها وتعاود وضع الماسكرا من جديد وكأن شيئا لم يحدث. حتى طلاء الأظافر، فإنه يُحدث الضرر بالظفر من جراء استعمال مزيلات الطلاء لاحتوائها على مركب الأسيتون الذي يسبب تشقق الظفر بعد تكرار الاستخدام.

ونصل للمواد الكيماوية التي تستعمل لصبغ الشعر، فإنها تكسب الشعر وفروة الرأس حساسية بالغة تؤدي حتما إلى تساقط الشعر وتقصفه، فلماذا نستخدم إذاً هذه المواد الكاوية الحارقة ونحن نعلم أضرارها مسبقًا. هذا إلى جانب أن حواء كثيرًا ما ترغب بعد صبغ شعرها، في تغيير اللون بلون آخر فتستخدم مواد أخرى لإزالة الصبغة الأولى وهي مواد تحتوي على مادة قلوية مؤكسدة عالية التركيز تؤثر بدورها على الشعر.

إن كان ولا بد من تغيير لون الشعر، ففي متناول يديك صبغة أخرى بها الأمان الكامل ألا وهي الحناء؛ فهي على العكس تماما خالية من أي آثار جانبية، فهي إذا وضعت على الرأس بعد تخمرها تعمل المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والإفرازات الزائدة من الدهون والعرق، فتختفي بذلك رطوبة الشعر التي تفسد ترتيبه. كما أنها تفيد في علاج قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس.

حمام بخار الاعشاب المنزلي

حمام بخار الاعشاب المنزلي

يمكن للمرأة عمل حمام بخار الاعشاب بالمنزل لعلاج الوجه وتجميله ونضارته ويجرى كما يلي:
• ضعي مقدار مناسب من الماء في وعاء متسع وقليل العمق ثم غطيه وضعيه على النار حتى درجةالغليان.
• ثم أسقطي الأعشاب المناسبة لنوع بشرتك ( يناسب البشرة العادية أو الدهنية أعشاب ورق الورد وزهر البابونج، اما
البشرة الجافة فيناسبها زهر الليمون أو الزيزفون أو البقلة أو القصعين )
• ثم أخفضي النار ودعيها تغلي على نار هادئة لمدة عشرة دقائق لكي تفرز الاعشاب أكبر قدر ممكن من المواد الفعالة.
• ثم ارفعي الوعاء من النار ثم قومي بتعريض وجهك للبخار ( يتم تعريض الوجه للبخار لمدة خمس الى عشردقائق اذا
كانت بشرتك عادية، ولمدة ثلاث الى خمسة دقائق اذا كانت بشرتك جافة، ولمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة في حالة
البشرة الدهنية ) مع الحرص الشديد.• وينصح بتدليك الوجه بخل التفاح ثم غسل الوجه بالماء الدافئ المعطر بماء الورد.
حمام كليوبترا

هو الذي كانت تستخدمة الملكة كليوبترا لنضارة بشرتها وكانت تعتمد على اللبن والردة وعسل النحل .حمام كليوباترا
عبارة عن ردة داخل كيس شاش يملأ الى ثلثيه، ويُترك الثلث الثالث فارغاً ويُغمس الكيس في طبق به لبن حليب ويُدّلك به
الجسم بالكامل وتكرر العملية، وبعد ذلك إملئي ثلثي المغطس بالماء الفاتر واغمسي فيه كيساً آخر من الشاش به ردة حتى
يصير لون الماء بنياً، واسكبي فيه عدد اثنين كوب حليب وكوب لبن رائب وانقعي جسمك لمدة نصف ساعة وسوف
تشعرين بملمس رائع بعد ذلك.يمكنك أجراء حمام كليوباترا بطريقة أخرى عن طريق إضافة ثلاث لترات لبن الى ماء
الحمام + خمس ليمونات مقطعة دوائر وعدد كبير من أوراق الورد الأحمر البلدي ذو الرائحة الجميلة، ويضاف عدة
قطرات من زيت اللوز أو اللوتس، وأيضاً رائحة الياسمين، وتجلس المرأة في ماء الحمام مع عمل تدليك للوجه والرقبة
لمدة نصف ساعة.هذا ويمكن عمل مخلوط لاستخدامه في أي وقت يتكون من اثنين كيلو غرام لبن جاف مع ثلاث ملاعق
كبيرة لوز مطحون مع إضافة رائحة الورد وتضرب المكونات ويحتفظ بها في مرطبان ويضاف الى ماء الحمام عند
الاستحمام.

Wednesday, February 4, 2009

للحصول على أيدى جميلة و رقيقة

كيفية عمل كريم لتقشير اليدين (( اصنعيه بنفسك ))
إذا أردت أن تحصلي على افضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشير اليدين أولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .
ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب
وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع .
بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل ...
قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .
إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها

العناية بالبشرة قبل الزواج

سواء كانت ليلة الزفاف أو حفلة الخطوبة أو حتى حفل التخرج أو أي مناسبة قد تكون ليلة خاصة في عمر المرأة لذلك يكون الاستعداد لها بطريقة مميزة .فعلى العروس أن تأخذ وقت كافي للاستعداد لليلة العمر فالماكياج وحدة ليس هو الاستعداد لهذه الليلة ولكنة هو المرحلة الأخيرة لإظهار جمال البشرة لتبدو في أفضل مظهر لها بل يعتبر مكمل لمرحلة متكاملة من الاستعداد . لذلك عليها البدء بالعناية ببشرتها وشعرها وجميع جسمها قبل الحفل بوقت طويل وأقله شهرين حتى تنال النتيجة المرجوة من خلال النصائح والملاحظات التالية : * يجب أن تعرف العروس نوعية بشرتها حتى تستطيع التعامل معها فهناك البشرة الجافة وهناك العادية والدهنية والمختلطة التي يكون جزء من الوجه دهني والجزء الأخر جاف.* قبل كل شيء عليك الاهتمام بتغذيتها لأن الوجه مرآة لتغذية الإنسان, فالاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة من أهم الأشياء لبشرة نضرة.* تنظيف البشرة بشكل دوري والحذر من النوم بدون إزالة آثار الماكياج.* عمل تنظيف عميق للبشرة عن طريق البخار قبل الزواج بأسبوع حتى لو ظهرت ندوب أو احمرار بسبب التنظيف يكون هناك متسع من الوقت لاختفائه.* عمل أقنعة دوريه ومعرفة ماذا تحتاج البشرة حتى تركزي على مشاكلها لكن أحذري من المبالغة في الأقنعة حتى لا تعطيك نتيجة عكسية.* محاولة التقليل من الماكياج والاكتفاء بالروج الفاتح والكحل حتى لا ترهق البشرة.* البعد نهائياً عن الشمس فهي العدو للبشرة وإذا أردت الخروج عليك بوضع واقي للشمس قبل نصف ساعة من الخروج حتى يُكون طبقة عازلة عن الشمس.* أهتمي بترطيب بشرتك دائماً.* أكثري من شرب الماء وخاصة قبل الإفطار وابتعدي عن الماء البارد قدر الإمكان.* النوم مبكراً مهم جداً حتى لا يظهر وجهك شاحب وتظهر الهالات السوداء أسفل العينين.* أحذري الماء الساخن وعليك بالماء الفاتر أو البارد

عوامل تؤدي الى اختناق وجفاف بشرتك

من العوامل التي تؤدي الى اختناق البشرة وجفافها هو عدم ازالة المكياج :-(( في الصباح الباكر ))جزء من المكياج تمتصه البشره التي بدلا ان تركز مجهودها على وظائفها الليليه خاصة تجديد الخلايا..(( خلال النهار ))تفرز البشره المواد الدهنية والعرق ..وتلتقط ايضا الأوساخ الموجوده في الهواء المحيط بنا ..لتنضم الى المكياج ..كل ذلك يشكل خليط يسبب اختناق وجفاف البشرة ..من دون ازالة المكياج الخلايا الميتة تتدرن وتسد المسامات ولا تستطيع البشرة بعد ذلكان تجدد نفسها تلقائيا وبشكل طبيعي..(( في الأمسيه الثالثة ))ابقاء الماكياج على الوجه .. يفقد البشره رونقها وتألقها.(( بعد ثمانية أيام ))بهذا النظام، تتأكسد البشره، وتصبح الطبقه الخارجيه أكثر سماكة، وعرضة للنقاط السوداء والبثور.(( في النهاية ))اذا لم تنظف البشره من المكياج ابدا ..سوف تشيخ بشرتكن بشكل أسرع مما تتصورون.وهذه بعض الأشياء اللي ممكن تستفيدوا منها:منظف طبيعي للبشرة ..1- قطعي حبة بندورة كبيرة الحجم واعصريها ..امزجي العصير مع ملعقة من الحليب السائل ..واحفظي المزيج في البراد ..واستخدميه باليوم الثاني كقناع ..2- قطعي حبتين بندورة الى قطع صغيره ..ضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق ..أغسلي وجهك بالعصير المستخرج من بندورة ثالثة ثم بالماء ..وهذه طريقة اسرع من السابقة

الحنة أفضل الصبغات لشعرك

كثير من الفتيات يعشقون صبغات الشعر التي في النهاية دمّرت شعورهن بالمواد الكيميائية المحتوية عليها، ولكن جربي تلك الأذي قليلاً وجربي استخدام صبغة طبيعية تقوى شعرك وتزيد بريقه، فالحنة تعتبر أفضل الصبغات لشعرك، ولكي تحصلي على أفضل النتائج يقدم لكِ خبراء الشعر بعض المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها قبل استخدامها:- تتميز الحنة عن غيرها بأنها تترك الشعر ناعما بعد صبغه وليس جافا مثلما تفعل فيه المواد الكيماوية.- درجات الألوان التي يمكن للحنة أن تمنحها لشعرك هي الأصفر والأحمر النحاسي والأسود ويفضل إضافة أوراق الشاي أو الكركديه للماء المغلي الذي تعجن به الحنة لضبط اللون كما تريدينه.- تكرار صبغ الشعر بالحنة على فترات متقاربة يساعد على ثبات اللون.- الشعر الرمادي أو الأبيض يحتاج لتركيبة لونية خاصة من الحنة حتى لا يبدو برتقاليا إذا صبغته بالحنة الحمراء أو رماديا إذا صبغته بالحنة السوداء فقط.- تأثر الشعر بالحنة يعود لطبيعة الشعر، فهناك أنواع من الشعر تمتص الألوان بسهولة وأنواع أخرى تحتاج لوقت طويل، لذلك يفضل ترك الحنة لأطول وقت حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها.- تختلف أنواع الحنة حسب البلدان التي تأتي منها، فالحنة الإيرانية تختلف عن المصرية، ولكن مثلا الحنة الهندية تشبه المغربية، ولكنها مختلفة عن الإندونيسية

كيف تهيئين بشرتك للشتاء ؟

يأتي دوماً فصل الشتاء بالهواء الساكن والجاف مما يجعل من المستحيل الحصول على يوم جيد لبشرتك، بل أيضاً قد يلحق الضرر بها. فسواء إن كنت تعيشين في مناخ دافئ أو في مكان تحتاجين فيه إلي الدفء، فمعظمنا سينتهي به الأمر ببشرة بها قشور، وشفاه متشققة، بالإضافة إلي مشاكل أخرى.إثارة أنفك، وبشرتك وشفتيك، فالطريقة الوحيدة لتهيئة بشرتك للشتاء هي ترطيبها.لذا يجب أن تحرصي علي:شرب الماء – يجب أن يتم الترطيب من الداخل إلى الخارج! حليب منزوع الدسم، وعصير الفواكه، وأي مشروبات أخري والأفضل أيضاً بدون كافيين.عدم الاستحمام بالماء الساخن – قاومي إغراء بخار الحمام الساخن، فهو أكثر جفافاً. عوضاً عن ذلك، استعملي الماء الدافئ كلما كان ذلك ممكناً عند الاستحمام. فإن فترة الاستحمام القصيرة ألطف على الجلد الجاف مهما كان إغراء فترة الاستحمام الطويلة.الترطيب – بعد الاستحمام، ربتي بلطف على المناطق الأكثر جفافاً ببشرتك. ثم ضعي بعض الكريم المرطب بينما لا تزال بشرتك نديه. تعمل المرطبات الغنية بطريق أفضل وقد تفضلين أيضاَ استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي المرطبات. إن استعمال "مصل أولاي ريجينسرت المجدد اليومي" بشكل يومي، من شأنه أن يجعل بشرتك مرطبة وناعمة.رطبي شفتاك – باستخدام بلسم الشفاه أو الفازلين لتلطيف الشفاه المتشققة أو المتقرحة.استخدمي مرطب الجو – تأتي مرطبات الجو المتحركة في أشكال مختلفة. فقط تأكدي من المحافظة علي نظافة مرطب الجو لمنع البكتريا والعفن. تتراوح الرطوبة في بيتك من 30% إلي 50%)

ريجيم روعة يخسس 3 كيلو في 6 ايام



الأفطار و هو أهم وجبه:-








  1. كوب حليب صغير قليل الدسم +(ملعقة صغيرة سكر ويفضل بدون سكر)




2-ربع رغيف خبز بالردة أو توست الردة





بيض مسلوق أو نصفكوب فولأو عدس





وجبة الضحى


كوب عصير برتقال أو تفاح+ربع خبز أو صامولى حب


30جم من الجبنة أو ملعقة تونة مصفى منها الزيت






الغداء:-


1- نصف كوب خضار مطهيه (كوسه او فاصوليا او خضراء سبانخ) بطاطس مسلوقة-


طبق سلطه خضراء كروم + جزر ويعصر عليه ليمون وملعقة صغيرة زيت زيتون 2-




3- رز ابيض قدر علبة التونة ربع دجاج منزوع الجلد أو 90 جم شريحة سمك او 90 جم لحم مشوى

وجبة خفيفة:-


بعد العصر/ تفاحه أو برتقاله


العشاء:-


و3 أو 4 كوب لبن زبادي أو رائب قليل الدسم


2- طبق سلطة خضراء + ملعقة زيت زيتون على السلطة


- حبة فاكهه تفاح او برتقال او كمثرى





عناية ليلية لبشرة مشرقة طيلة اليوم

يشير خبراء التجميل إلى أن العناية الليلية بالبشرة أمر مهم للمحافظة على نضارتها بشكل مستمر وإبعاد شبح الشيخوخة عنها لذا إليك بعض الخطوات العامة والأساسية التي تحتاجينها للعناية ببشرتك والحفاظ على شبابك، وبإتباعها تحصلين على بشرة مشرقة طيلة ساعات اليوم:؟ الترطيب الليلي: وذلك عن طريق العناية بالكريمات الليلية، حيث تحتوي على مواد تعمل على تغذية البشرة في الفترة التي تقوم فيها الخلايا بتجديد نفسها وهي في الليل، اختاري كريمات تحتوي على زيت الزيتون وفيتامين ‘’سي’’.؟ تقشير البشرة: للتخلص من آثار التلوث والخلايا الميتة قبل النوم، واستخدام كريمات التقشير التي تحتوي على أحماض الـ ءبء أفضل من استخدامها نهاراً لأنها تجعل البشرة أرق ويفضل في هذه الحالة عدم التعرض للشمس حتى لا تحدث التهابات للبشرة، كما ذكرت ‘’مجلة الجزيرة’’.؟ كريمات ترطيب العيون: احرصي على استخدام كريم لترطيب منطقة العينين الرقيقة، وذلك قبل النوم لأن الجلد في هذه المنطقة لا يحتوي على غدد دهنية تفرز دهوناً تساعد في ترطيب هذه المنطقة .